خطوات ترطيب بشرتك في الشتاء

تاريخ النشر: 12/11/13 | 9:00

تماماً مثل الثياب، تتبدل العناية بالبشرة وفق تغيّر الفصول. تميل بشرتك إلى التشقق وتجفّ في الشتاء أكثر من الصيف، لأن الطقس البارد يقضي على الطبقات الدهنية المسؤولة عن ترطيب البشرة. في ما يأتي طرق للحفاظ على بشرتك رطبة حتى في أيام الشتاء القاسية.

يتسبّب عدم الترطيب في الشتاء بتشقق البشرة. عليك ترطيب بشرتك على الأقل مرة في اليوم. وهناك أربعة أجزاء في جسمك بحاجة إلى عناية خاصة في الشتاء:

الوجه: من الضروري أولاً أن تعلمي ما نوع بشرتك. إذا كانت جافة، فعليك استعمال منظف مرطب ثم مستحضر مرطب يحتوي على الزيوت، وخصوصاً على الـ"غليسيرين" والـ"ديميتيكون" وحمض "هيالورونيك". إذا كانت بشرتك مختلطة، استخدمي مستحضراً على شكل جيل للمناطق الدهنية ومرطّبا على شكل كريم للأماكن الجافة.

شفتاك: ترطيب شفتيك باللعاب لن يفيد. فهما لا تحتفظان جيداً بالرطوبة وتميلان إلى الجفاف سريعاً. قد يكون البلسم الخاص بالشفتين مفيداً. استخدمي فرشاة أسنان و"فرشي" شفتيك بحركات دائرية. فذلك ينزع البشرة الميتة عنهما ويتركهما ناعمتين.

جسمك: كلما كانت بشرتك جافة، تطلبت مرطباً أكثر كثافة. الأفضل استعماله بعد الاستحمام. افركيه على البشرة ودعي 90% منه يدخلها حالاً. نصيحة: تجنبي الحمام الساخن الطويل في الشتاء لأنه سيئ جداً للبشرة.

هكذا يمكنك أن ترطّبي بشرتك في الشتاء لتحافظي على نضارتها!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة