طرق تنقية البشرة من السموم

تاريخ النشر: 19/07/16 | 11:57

كثيرا ما تتعرض البشرة لكثير من العوامل الملوثة مما يؤثر سلبيا على البشرة مما يؤدي الى إنسداد المسامات للبشرة وأيضا الى ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد ولذلك سنعرض عليكي اليوم طرق تنقية البشرة من السموم للحصول على بشرة ناعمة ونقية وسليمة.

شرب الماء النقي:
ينصح بشرب الماء النظيف المفلتر الخالي من المعادن والكلور والتي تعد من أكثر العوامل المضرة على الجلد كما يفضل استخدام الماء المفلتر في كافة الاحتياجات اليومية في الطهي والشرب أيضا.

ممارسة الرياضة:
حيث تساعد حركة الجسم على تخليص الجسم من السموم وطردهاالى الخارج من خلال العرق كما تعتبر التمارين الرياضية من أفضل الطرق لزيادة معدلات التمثيل الغذائي والتخلص من السموم المتراكمة مما يؤدي الى بناء العضلات وفقدان السعرات الحرارية الزائدة والحصول على وزن مثالي وكذلك تخفيض التوتر والإجهاد والذي يمنح البشرة مظهرا أكثر حيوية ونضارة.

استخدام فرشاة التدليك:
من الجيد استخدام فرشاة جافة لتدليك الجسم قبل الإستحمام لمدة عدة دقائق وبحركات دائرية حيث تساعد على تنشيط العقد الليمفاوية والدورة الدموية مع مراعاة استخدام فرشاة ذات ألياف طبيعية.

حمام الملح الإنجليزي:
طريقة تتبع في كثير من المراكز الصحية لتنظيف البشرة وتنقيتها حيث يتميز بالعديد من الفوائد لتهدئة الجسم والإحساس بالاسترخاء حيث يحتوي على كبريتات الماغنسيوم المهدئ للجهاز العصبي كما يمكن اضافة قطرات من الزيوت العطرية مثل اللافندر لماء الاستحمام و التمتع بنوم هادئ وبشرة نقية.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة