استكمال تصوير فيلم الرعب الكوميدي ''حصل لنا الرعب''

تاريخ النشر: 10/11/13 | 8:25

تواصل أسرة فيلم ''حصل لنا الرعب'' تصوير باقي مشاهده المتبقية، والمقرر الانتهاء من تصويره بعد خمسة أيام.

منتج الفيلم أحمد شومان قال: يواصل طاقم العمل خلال الأيام الحالية تصوير المشاهد المتبقية له من العمل، وسيتم الانتهاء من تصوير الفيلم بالكامل بعد 5 أيام، وبعدها سيقوم المخرج على الفور بعمليات المونتاج والمكساج الخاصة بالفيلم لكي يكون جاهزا للعرض بدور السينما في اجازة نصف العام الدراسي.

وأضاف شومان أن الفيلم بدأ تصويره قبل بداية شهر رمضان الماضي إلا أن الظروف التي مرت بها مصر أدت لتوقف التصوير، وتبقى لنا عدد قليل من المشاهد التي يتم تصويرها حاليا.

وزعم أحمد شومان أن فيلم ''حصل لنا الرعب'' هو أول فيلم رعب كوميدي يقدم في مصر، وتدور قصته حول شابين في مرحلة الدراسة الجامعية يقررا الذهاب للإسكندرية للمذاكرة ويتعرضان خلال ذلك لعدد كبير من المواقف الكوميدية والمرعبة في نفس الوقت.

''حصل لنا الرعب'' تأليف وإخراج طارق عبد المعطي، ويقوم ببطولته الفنانة الشابة سارة سلامة، محمد شرف، عبد الله مشرف، أحمد جرحي، ديمتري، بدرية طلبة، وأيمن قنديل.

يذكر أن الفنان الكبير الراحل إسماعيل ياسين قدم أول فيلم مصري يجمع بين الرعب والكوميديا وهو فيلم ''إسماعيل ياسين في بيت الأشباح'' عام 1951''من إخراج وسيناريو وحوار فطين عبد الوهاب ،وتأليف وسيناريو وحوار على الزرقاني، وبطولة كمال الشناوي و إسماعيل ياسين وعبد الفتاح القصري، ثم قدم فيلم ''متحف الشمع ''عام 1956،من إخراج عيسى كرامة، ومخرج مساعد عبدالرؤوف الشافعي، وتأليف جمال حمدي، وبطولة إسماعيل يس وعبد الفتاح القصرى و برلنتي عبد الحميد، وتناول الفيلم فكرة الرعب بطريقة كوميدية.

وترى الناقدة ماجدة خير الله أن أفلام الرعب الموجودة لم تتعد التقليد، بالإضافة إلى احتوائها على قدر كبير من السذاجة في التناول، مشيرة إلى أن الإبداع هو المشكلة الحقيقية وليس فقر الإنتاج.

أما الناقدة الفنية ماجدة موريس، فترى أن صناعة السينما في مصر لا تسمح بإنتاج أفلام رعب نظرا لأنها تحتاج إلى إنتاج ضخم، بالإضافة إلى حاجتها إلى استخدام تقنيات متقدمة وإمكانيات ضخمة وأجهزة خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة