الناتو لن يدعم أي طرف ضد الآخر في تركيا

تاريخ النشر: 16/07/16 | 10:09

قال مصدر دبلوماسي في بعثة إحدى الدول الأعضاء في الحلف الأطلسي، السبت 16 يوليو/تموز، إن دول الناتو لن تشارك في مواجهة مع القوى الموالية والمناهضة للحكومة التركية داخل البلاد.

وأضاف المصدر في حديث مع وكالة “تاس” الروسية: “التعليق على الوضع الذي يتغير بسرعة شديدة، من السابق لأوانه بعد. نتابع الوضع عبر وسائل الإعلام”، وشكك باحتمال التواصل مع السلطات التركية في الوقت الراهن، لافتا إلى أن “السلطات التركية المعترف بها تعمل حاليا بحل مشاكل أكثر جدية”.

وأعرب عن قناعته بأن العسكريين الذين يحاولون الاستيلاء على السلطة في البلاد لن يعرضوا قوات دول الناتو المتمركزة في قاعدة إنجرليك، للخطر.

القوات الأمريكية تتخذ إجراءات لضمان أمن قاعدة إنجرليك

أعلنت القوات الجوية الأمريكية أنها ستتخذ إجراءات خاصة لضمان أمن قاعدة إنجرليك العسكرية الجوية في جنوب تركيا، إذا تطلب الوضع ذلك.

وقال المكتب الصحفي للقوات الجوية الأمريكية في حديث مع “نوفوستي”، الجمعة: “سوف نتخذ إجراءات مناسبة لضمان الأمن، في حال ظهور تهديد. وستتوقف طبيعة هذه الإجراءات على مستوى الخطر”.

وتستخدم القوات الجوية الأمريكية والتركية قاعدة إنجرليك في إطار اتفاقية التعاون العسكري والاقتصادي بين الدولتين.

القوات اليونانية في حالة تأهب تام

وذكر مصدر في وزارة الدفاع الوطني في اليونان، الجمعة 15 يوليو/تموز، أن القوات المسلحة اليونانية اعلنت حالة التأهب التام لمدة أسبوع على الأقل، وذلك على خلفية الأحداث في تركيا المجاورة التي تشهد محاولة انقلاب عسكري، حيث أعلن الجيش توليه السلطة في البلاد.

فيما أفاد مصدر في الحكومة اليونانية في حديث مع “نوفوستي”، بأن الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس يتابع الاحداث اولا بأول.

l

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة