مقتل وجرح المئات بعملية دهس في فرنسا

تاريخ النشر: 15/07/16 | 9:13

لقي 80 شخصا مقتله وجرح أكثر من 120 شخص بعملية دهس وقعت قبيل فجر اليوم الجمعة في مدينة نيس في فرنسا عندما قامت شاحنة تبريد كبيرة بدهس حشدا من المحتفلين بالعيد الوطني لفرنسا بينما اعتبرت السلطات الفرنسية ما جرى هجوما متعمدا، ودعت المواطنين لملازمة أماكنهم.وقالت مصادر أن السلطات المحلية في مدينة نيس عثرت على هوية منفذ الهجوم داخل الشاحنة، وتبين أنه مواطن فرنسي من أصل تونسي ويبلغ من العمر 31 عاما وذو سوابق جنائية حيث تم لاحقا قتله .
ووقع الحادث في شارع “برومناد ديزانغليه” الذي يقصده السياح بكثرة، وقد فرضت السلطات طوق أمنيا في المكان، ودعت المواطنين لأخذ الحيطة والحذر، كما أعلنت الأجهزة الأمنية عن مقتل سائق الشاحنة.
ونقلت مصادر في باريس عياش دراجي أن الحادثة أربكت الأجهزة الأمنية، بينما سيطرت حالة من الهلع على المواطنين، خصوصا أن العملية هي الأولى من نوعها التي تجري في فرنسا بهذه الصورة، التي لم تكن متوقعة رغم التشديدات الأمنية المفروضة على أماكن الاحتفالات بالعيد الوطني، الذي جاء مع سريان حالة الطوارئ في البلاد.وأضاف أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عاد إلى باريس من افينيون جنوب البلاد ليترأس خلية الأزمة التي شكلتها وزارة الداخلية.وقال مصدر في الرئاسة الفرنسية إن الرئيس تحادث مع رئيس الوزراء مانويل فالس ووزير الداخلية برنار كازنوف، وإنه في طريقه إلى باريس وسيتوجه مباشرة إلى خلية الأزمة.
ولفتت المصادر إلى أن العملية عمقت جراح فرنسا، وأعادت الحالة الأمنية في البلاد إلى أوجها، بعد أن كان الرئيس الفرنسي قد أعلن اليوم عن رفع حالة الطوارئ في البلاد.

ddrre (1)

ddrre (2)

ddrre (3)

ddrre (4)

ddrre (5)

ddrre (6)

ddrre (7)

ddrre (8)

ddrre (9)

تصوير رويترز

تعليق واحد

  1. لا حول الله وبعدين بالارهاب سودو وجوهنا هظول اغبياء فش عقل الكل بقول المسلمين مجرمين حماس وداعش وحزب الله وفتح وطالبان والقاعده منظمات ارهابيه تحت اسم الاسلام ربنا حرم القتل وحرم الانتحار هم بقتلو وبنتحرو ……. وبقولو الله اكبر …..ربنا متبري منكم …..هاي اخلاق المسلم قتل اطفال ونساء وشيوخ حتى الرجال المسالمين الامنين لي بقتلوهم حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة