الشرطة تطلق فعاليات اليوم السياحي في أريحا

تاريخ النشر: 09/11/13 | 23:10

أطلقت الشرطة في محافظة أريحا والاغوار اليوم وبالشراكة مع مركز الطفل التابع لبلدية أريحا ومديرية السياحة والآثار فعاليات اليوم السياحي والتي تأتي ضمن الانشطه المتنوعة لأسبوع الشباب الوطني والذي سينطلق هذا الأسبوع رسمياً بمشاركة رسمية وشعبية برعاية المحافظة.

وذكر بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة "ان الفعاليات تشمل توعية ميدانية للسواح الأجانب والمحليين وزوار المحافظة من مناطق الـ48 والقدس وتوزيع بروشورات وخرائط سياحية وشرح عن دور الشرطة السياحية والمشروع الريادي الذي أطلق من قبل المؤسسات الشريكة وهو مشروع المرشد السياحي الصغير والذي يشارك فيه 15 طفلاً وطفلة من المشاركين في أنشطة مركز الطفل والذي أطلقت فعالياته قبل 3 شهور تقريباً".

وحضر إطلاق الفعاليات من موقع شجرة الجميزة السياحي والأثري وتل السلطان في أريحا القديمة نائب مدير شرطة المحافظة المقدم عزام جبارة وعيسى درويش رئيس لجنة السياحة وعضو المجلس بلدية أريحا ونادرة المغربي مديرة مركز الطفل والرائد عثمان غوادرة مدير غرفة العمليات بالشرطة وعدد من ممثلي المؤسسات العامة والأهلية في المحافظة.

وأشار المقدم جبارة الى الدور التكاملي الذي تقوم به المؤسسات الشريكة في إدارة الموسم السياحي في المحافظة بما يقدم الخدمة المميزة للمواطنين وزوار المحافظة محليين وأجانب، وبما يسهم في تعزيز الحالة الامنيه وصولاً للتنمية الاقتصادية.

من جهتها قدمت المغربي ومدير فرع العلاقات العامة النقيب اياد دراغمة ومدير الشرطة السياحية النقيب احمد جعافرة شرحاً عن مبادرات وبرامج وأنشطه مشتركه وهادفه تطلق على مدى العام فيما قدم عدد من الأطفال شرحاً عن المواقع التي تم زيارتها في اليوم السياحي للسواح الأجانب من مختلف البلدان، إضافة الى الزوار المحليين.

وأشارت المغربي لأهمية مشروع المرشد السياحي الصغير، وأكدت على الدور الذي تقوم به الشرطة في خدمة المجتمع المدني وعلى الاهتمام المباشر بالأطفال في الكثير من المشاريع وخاصة في مجال السياحة.

وشارك من المرشد السياحي الصغير كل من سارة الزغاري وسماح غوانمه ورامي عليوات ومنصور السلايمة.

ويذكر ان فعاليات أسبوع الشباب الوطني الفلسطيني تطلق سنوياً في كافة المحافظات، وعبر أنشطة تشارك فيها المؤسسات بما يخدم المجتمع المحلي بكافة أطيافه وتشمل عروضاً وفرق فنية وثقافية ورياضية وزيارات وأيام للتطوع وغيرها..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة