لقب رابع لنيجيريا بمونديال الناشئين

تاريخ النشر: 09/11/13 | 0:54

عززت نيجيريا رقمها القياسي بعد تتويجها للمرة الرابعة في تاريخها بكأس العالم للناشئين (تحت 17 سنة) لكرة القدم التي اختتمت يوم أمس في الإمارات إثر فوزها على المكسيك حاملة اللقب بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية.

في ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي، سجل أغويري (9 خطأ في مرمى فريقه) وكيليتشي إيهينايتشو (56) وموسى محمد (81) أهداف المباراة.

وباتت نيجيريا أكثر المنتخبات فوزا بلقب البطولة برصيد أربعة ألقاب بعد أعوام 1985 و1993 و2007، متفوقة على البرازيل التي كانت تملك نفس رصيدها السابق (3 ألقاب).

أما المكسيك ففشلت في إحراز اللقب للمرة الثالثة بعد عامي 2005 و2011، لتتفوق الواقعية النيجيرية مرة أخرى على المكسيك بعدما كان منتخب "النسور الخضراء" فاز أيضا 6-1 في الدور الأول، وذلك بفعل خط هجومها الكاسح الذي أنهى البطولة بتسجيل 26 هدفا.

وفي وقت سابق، أحرزت السويد المركز الثالث للمرة الأولى في تاريخها بعد فوزها على الأرجنتين 4-1 على ملعب محمد بن زايد أيضا.

وتدين السويد -التي تشارك للمرة الأولى في البطولة- بإنجازها إلى مهاجمها الألباني الأصل فالمير بيرشيا الذي سجل ثلاثة أهداف ليرفع رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى سبعة أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة