كيف تصبحين زوجة راقيه وتكسبين محبة وقلب زوجك

تاريخ النشر: 24/07/16 | 14:00

هناك بعض الامور الملحوظة في بعض الزوجات التيبدورها تجعل من ازواجهن ينفرون منهن ويتجنبون الاقتراب منهن وقد يصفوهن بالحمقوالغير منظمه والمحترمة للعلاقة الزوجية . لكي تتجنبي هذه الامور… ولكي تصبحينزوجة راقيه وتكسبين محبة وقلب زوجك … سأطرح لكنّ بعض من الملحوظات التي تعالجالخلل الذي تفعله بعض الزوجات سواء بقصد ام بغيره … مما ينفر الزوج منها ويبغضها… ويكدر صفو حياتها الزوجية … فمن هذه الملحوظات:

1)على الزوجة ان تجمع مايحتاجه المنزل مرة كل اسبوع او كل شهر فتكتب كل ما تريدهليأتي به مرة واحده بدلا من ترداده عدة مرات للسوق .

2)وعلى الزوجة ان تراعى زوجها في طعامه فتصنع له ما يشتهيه وتنوع له بالطبخاتكي لا يمل من نفس الاكل والطبخات … ان تراعي مواقيت حضوره للمنزل حتى يكونالطعام جاهزا وقت حضوره … فلا تؤخره مما يجعله يتضايق من تصرفها … ولا تقدمهللسفرة الا باذنه وبعلمه …

3)وايضا على الزوجة مراعاة وقت نوم الزوج … وتحرص على تهيئة جو غرفة نومهبأجمل الروائح وترتبها بلمساتها .. وتحرص على تهدئة الاطفال وتعليمهم انه وقت نومابيهم وعليهم احترامه …حتى تمكن الزوج ان ياخذ نصيبه من الراحة الجسدية لانه لوارتاح انشرح صدر وهدأت اعصابه … والا بقى قلقا متضايقا …وبذلك يتكدر مزاجهويكدرها الوضع.

4)ومما يدخل السرور على الزوج ان تحرص الزوجة على نظافة المنزل وان تهتمبتعطيره بالعطور والبخورات المتوفره بكثره هذه الايام .لكن قبل دخوله للمنزل بوقتبحيث لا يزعجه الدخان او حدة العطور المركزة .

5)وان تهتم بثياب الزوج ليظهر بالمظهر اللائق والنظيف في حال خروجه وايضا وقتبقائه في المنزل .

6)وان كان طالب علم او صاحب دراسة وبحث فلتحرص على العناية بمكتبته وكتبهواوراقه بالترتيب والتنظيم والتنظيف … 7) وإذا ارادت مخاطبة الزوج عليها مخاطبتهبأسلوب لبق جذاب ليشعر من خلاله باحترامها له وتقديرها له. قال ابن جوزية رحمهالله وعن عثمان ابن عطى عن ابيه قال: قالت ابنة سعيد ابن المسيب : ” ماكنانكلم ازواجنا الا كما تكلمون امراءكم ” فلتحرص الزوجة على كل ما يسعد زوجها… ولتتجنب كل ما يضيق صدره ويكدره فإن حصل منها تقصير فلتبادر الي الاعتذار منهولتتلطف في ذلك … واذا رُعيت هذه المشاعر بين الزوجين وحرص كل منهما على عشرةالاخر بالمعروف حلت السعادة الزوجية المنشودة بينهما وزالت الاحزان وحلت المشكلاتوكان لذلك ابلغ الاثر في صلاح الاسره والابناء.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة