اريحا تستنكر الاهمال الطبي ضد الاسرى

تاريخ النشر: 06/11/13 | 6:41

وجهت القوى الوطنية في محافظة اريحا والأغوار ووزارة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير وفعاليات المحافظة صباح اليوم الأربعاء نداء الى المجتمع الدولي لانقاذ حياة الاسرى وخاصة المرضى وتنعى شهيد الحركة الاسير حسن الترابي أمام مقر الصليب الأحمر ومن ثم الانطلاق بمسيرة باتجاه دوار مدينة اريحا.

جاء ذلك بمشاركة وفد يمثل محافظ محافظة اريحا والاغوار وامين سر اقليم حركة فتح جهاد ابو العسل وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية صلاح السمهوري وعضو المجلس الوطني ابوعلاء ابو داهوك وعضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية غازي ابو الهيجاء ورئيس نادي الأسير عيد براهمة وعضو اللجنة المركزية لفدا عدنان حماد وناصر عواجنة امين سر جبهة النضال الشعبي حسن العايدي عضو اللجنة المركزية جبهة التحرير العربية الاستاذ خلود الدجاني نقيب المحامين ومدراء المؤسسات الرسمية والاهلية وفد فرنسي.

كما نعى عضو المجلس الوطني ابوعلاء ابو داهوك الاسير حسن الترابي، مؤكدا ان هناك تزايد ملحوظ في الاعتداءات على الاسرى والتزايد الملحوظ ايضا في الاصابة بمرض السرطان والامراض المزمنة المختلفة نتيجة الاهمال الطبي.

من جهته، طالب صلاح السمهوري عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ان لا نريد استقبال اسرانا البواسل جثامين حيث ان استشهاد الاسير حسن الترابي الذي استشهد نتيجة الاهمال الطبي المتعمد من ادارة السجون الاسرائيلية والتنصل من تقديم العلاج له مما اسفر عن تضاعف المرض مما ادى الى استشهاده ليصل عدد شهداء الحركة الاسير الى 207 اسرى بهذا اكد على اهمية توفير حماية دولية لاسرانا الابطال داخل السجون الاسرائيلية.

اكد امين سر اقليم حركة فتح في محافظة اريحا والاغوار جهاد ابو العسل اننا دائما نقف الى جانب الاسرى ولن نتركهم في الميدان وحيدن في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها من قبل ادارة السجون الصهيونية.

فيما اكد عيد براهمة مدير نادي الاسير ان الوضع الحالي لاسرانا البواسل يزداد خطورة وخاصة بعد استشهاد الاسير البطل حسن التربي صباح امس الثلاثاء مطالبا ابناء شعبنا الفلسطيني للاتفاف حول قضيهم العادلة، كما اوضح أن الأسرى المرضى والمعزولين في السجون الإسرائيلية يتعرضون الى الانتهاكات لحقوق الانسان يوميا على أيدي إدارة السجون.

وطالب المشاركين في الوقفة التضامنية المجتمع الدولي التدخل الفوري والسريع لانقاذ حياة اسرانا المرضى والمطالبة للافراج عنهم من داخل السجون الإسرائيلية مؤكدين على توسيع المشاركة الشعبية في الفعاليات التضامنية مع الاسرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة