7 أسباب تؤدي إلى طلاق الشباب حديثي الزواج

تاريخ النشر: 09/07/16 | 1:45

نقدم لكم زوارنا، الأزواج الشابة 7 أسباب بسيطة تؤدي الى حدوث الطلاق أو الخلاف بين الزوج والزوجة، وفقا لدراسات عديدة، تابعوا معنا هذا المقال لتتعرفوا على تلك الأسباب وتتجنبوها…

– الزواج المبكر
يعتبر الزواج المبكر من دون وجود تكافؤ وتوافق اجتماعي وثقافي بين الرجل والمرأة أحد أبرز الأسباب التي تؤد الى الخلاف أو الطلاق.

– قلة الخبرة
إنّ عدم تمييز الشابة بين الأمور التي يجب أن تطيع زوجها فيها، وتلك التي يجب أن تعتبرها ناقوس خطر تؤدي بدورها الى الخلاف بينها وبين زوجها وربما تصل الى الطلاق

– طيش الزوجة
إنّ تعاملت مع زوجها مثلما تعامل شقيقها في المنزل، فترد عليه الإساءة بالطريقة نفسها، وربما تبادله الضرب إذا اعتدى عليها، يؤدي بالطبع لخلاف أو طلاق!!!!

– إجبار الفتاة على الزواج
إنّ قيام الأهل بإجبار بناتهم على الزواج بسبب التخلص من هاجس وجودها في المنزل، يأتي ذلك على حساب استكمال تعليمها، سيؤدي بالطبع الى طلاق وعدم تفاهم بينها وبين زوجها.

– حب الفتيات الصغيرات للاستمتاع بالنزهات
تعتقدن الفتيات أنّ الزواج خطوة فقط للنزهات والرحلات الترفيهية والإستمتاع بالحياة السعيدة ويجهلن التفاصيل الصغيرة في حياتهن، فيصطدمن بواجباتهن المنزلية.

– عدم إدراك مسؤولية الزواج من قبل الطرفين
إنّ عدم فهم الشاب والفتاة إنتقالهما من حياة مرفهة خالية من الإلتزامات إلى واقع جديد يفرض عليهما تقديم بعض التنازلات، يؤدي الى الكثير من المشاكل.

– عدم التوافق سواء اقتصاديا أو اجتماعيا أو ثقافيا
وهو ما يُقال عنه الزواج المحكوم عليه بالفشل، نظرًا لعدم التكافؤ، وشعور أحدهما بأنه أقل أو أفضل من الآخر.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة