إختتام رحلة شائقة للقدس لطالبات حراء كفرقرع

تاريخ النشر: 05/11/13 | 23:44

بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة هاجرت قلوب طالبات حراء كفر قرع الى قلب فلسطين القدس ومسجدها الاقصى المبارك هو وما وله، حيث قضين أمتع أوقاتهن في أحضان الطبيعة وربوعِ البلاد وقلبها النابض القدس؛ في أجواء مميزه وخضرة خلابة.

شمل البرنامج فعاليات تربوية هادفة تصب في ضرورة التواصل مع القدس ومركزها المسجد الاقصى.

كان ذلك في يوم الاثنين: رحلة الى منطقة القدس، فطور في القرية المهجرة "السطاف" (يعود اسم سطاف باللغة العربية الى كلمة اسطاف وتعني بقعة من الجنة على الأرض، والتي اقيمت كقرية عربية بالقرن الثامن ميلادي، على بعد 10كم عن القدس على جبل الشيخ البختياري على ارتفاع 600م فوق سطح البحر ) والتعرف على المنطقة بمرافقة المرشد محمد غضبان.

فكانت المحطة الأولى في قرية "السطاف" المهجرة؛ حيث كانت فعاليات وفطور؛ فعاليات حركية وتفعيلية رائعة وشرح مُلَخَّص لتاريخ هذه المنطقة تاريخيا، تراثيا وحضاريا.

شمل البرنامج في هذه المحطة الفطور ثم بدء الفعاليات الرياضية: حيث تنافست الطالبات من تنجح برمي اكبر عدد من الكرات الخفيفة عبر الحلقات المرتفعة، ولعبة اجتياز العقبات، ولعبة المرور عبر الحلقات البلاستيكية، لعبة الحبلة: القفز على الحبل وإحصاء العدد الأكبر للقفزات وغيرها من الالعاب الممتعة.

وفي طريقهن شاهدن عبر شبابيك الحافلات قرية لـَفتة المهجرة ومشاهدة آثار البيوت فيها: المسجد وبيت المختار والطاحونة ومغارة النبع. المحطة التالية كانت زيارة جبل الطور وبعدها قمن بالتوجه الى المسجد الاقصى لصلاة الظهر والعصر قصراً مرورا بباحات المسجد الاقصى: قبة الصخرة و"قبة العاشقين" والاقصى المسقوف والمصلى المرواني.

في المسجد "الاقصى" صلين الظهر وتجولن في باحاته بانتظام واستمعن لشرح واف عن القدس والاقصى من المرشد محمد غضبان. ثم قامت الطالبات بمرافقة معلماتهن واهلهن بجولة في سوق القطانين الملاصق للمسجد الاقصى.

وفي ختام هذه الفعاليات، عادت الطالبات مع معلومات جديده وذاكرة ثرِيَّة وهن في غاية السرور بهذه الرحلة الماتعة والقيمة.

‫2 تعليقات

  1. كل الاحترام بارك الله فيكم الى الامام ،،،،، طالبتي العزيزة مسك عافاك

  2. مرحب انا اسمي طيبه وانا أيضاً كنت معكم ذهبنا الى القدس وفرحنا واشترينا أشياء كثيره وجميله ثم روحنا وتعبنا الىى اللقاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة