فافرينكا يتصدر بماسترز لندن للتنس

تاريخ النشر: 05/11/13 | 3:26

فاز السويسري ستنايسلاف فافرينكا المصنف سابعا في مباراته الأولى ببطولة لندن للماسترز لكرة التنس للرجال بفوزه الاثنين على التشيكي توماس برديتش المصنف خامسا بمجموعتين لواحدة 6-3 و6-7 (صفر-7) و6-3.

وتصدر فافرينكا -الذي يشارك لأول مرة في هذه البطولة- المجموعة الأولى التي تضم كذلك الإسبانيين رافايل نادال ودافيد فيرر اللذين يلتقيان اليوم الثلاثاء.

ويلعب في وقت لاحق الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف رابعا مع الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف ثامنا ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر، بينما يغيب البريطاني إندي موراي عن هذه البطولة بسبب جراحة في الظهر تبعده عن الملاعب منذ فترة.

وكان الصربي نوفاك ديوكوفيتش توج بطلا للنسخة الأخيرة بفوزه على السويسري روجيه فيدرر في المباراة النهائية، بينما لم يسبق لنادال أن أحرز بطولة الماسترز حتى الآن، وأفضل نتيجة له هي بلوغه المباراة النهائية عام 2010 التي خسرها أمام فيدرر.

وتأتي هذه البطولة في ختام موسم مرهق للاعبين شهد تغيرات كثيرة أبرزها العودة القوية لنادال في فبراير/شباط بعد غياب نحو سبعة أشهر بسبب الإصابة، حيث أحرز ألقاب عشر دورات من بينها رولان غاروس الفرنسية وفلاشينغ ميدوز الأميركية، مما مكنه من استعادة صدارة التصنيف العالمي من ديوكوفيتش للمرة الأولى منذ العام 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة