الإحتفال بذكرى الهجرة النبوية بمدرسة خديجة بام الفحم

تاريخ النشر: 05/11/13 | 2:33

هذا العام تحلت مدرسة خديجة بنت خويلد النموذجية أم الفحم بعرض جديد للهجرة النبوية، وذلك ضمن سلسلة الفعاليات التثقيفية، ممثلة بقسم التربية الاجتماعية ومجلس الطالبات وتخصص الفنون بفعالية الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية في المدرسة والتي اصبحت من نشاطات المدرسة وتراثها.

وساهمت الطالبات بشكل ملحوظ في انجاح هذه الفعالية والابتسامات ترتسم على وجوههن وهن يشاهدن تخطيط محطات الهجرة بالرسوم وعبر شرح المعلمين وانتهاء بالمحاضرة القيمة والشائقة للشيخ عماد يونس. معلمة الفنون (المعلمة الهام طميش) وطالباتها قمن بتزيين مدخل المدرسة باشكال تبين مسار الهجرة النبوية الشريفة , بينما حرص الشيخ عماد يونس على بيان اهمية هذه المناسبة بمحاضرته الشائقة امام الطالبات , كما تم توزيع نشرات بهذه المناسبة. وقد اكد الشيخ عماد يونس ان: للهجرة معان اعمق بكثير من مجرد الانتقال من مكان لآخر فهي تتخطى ذلك إلى هجران اهل الذنوب ومرافقة اهل الطاعات , كما اكدن وجوب الاخذ بالاسباب للنجاح في انجاز المهمات كما فعل نبينا الكريم الذي استعان بطرق شتى للهجرة الناجحة.

احدى المشاركات في هذه الفعالية علقت عليها قائلة:" كان واضحا تجاوب الطالبات مع الفعاليات وبدون مبتهجات في هذا اليوم، وتحمسن لتكرار هذه النشاطات التي تقرب بين الطالبات وتربطهن بالقيم السامية. هذه فعاليات تتحلى بها مدرستنا منذ اعوام كثيرة خلت".

وفي لقاء معه صرح الاستاذ محمد انيس محاميد مدير المدرسة : " للهجرة ابعاد متنوعة: فمنها نستلهم ان التغيير والنجاح في أي عمل يجب ان يسبقه عمل دؤوب وتخطيط وتضحيات واخذ بالأسباب. هذه الفعاليات تهدف لترسيخ قيم الاسلام المتسمة بالعطاء للبشرية جمعاء، عبر توثيق عرى التواصل بين طالباتنا وبين المناسبات الدينية والتراثية".

مدير المدرسة ختم اليوم بشكره لكل من ساهم بانجاح هذا الاحتفاء بالهجرة وخاصة الشيخ عماد يونس لما في مثل هذه الفعاليات من اهمية عبر صقل هوية الطالبات من الناحية الدينية والحضارية والعلمية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة