مدرسة الهدى الرملة تحتفل بذكرى هجرة المصطفى صلى الله عليه وسلم

تاريخ النشر: 04/11/13 | 22:00

بأجواء إيمانية تعمها الفرحة والسرور احتفلت مدرسة الهدى الثانوية الأهلية- الرملة يوم الأحد الماضي بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية الجديدة 1435هـ تحت عنوان "نحبك يا رسول الله"، حيث تضمن اليوم فعاليات قصيرة مثمرة حول هجرة الرسول وأهمية هذا الحدث لكافة المسلمين، حيث ابتدأ اليوم بمشاهدة فيلم قصير وشيق عن قصة الهجرة، ومن ثم اجتمع الطلاب في ساحة المدرسة للمشاركة بحفل شمل فقرات عديدة ومتنوعة.

افتتح الحفل الأستاذ غازي عيسى الذي رحب بالحضور وبالضيوف وعرج على أهمية التاريخ الهجري في الإسلام وأهمية محطة الهجرة في حياة المسلمين اجمع، ومن ثم دعا الطالب يوسف شمروخ من الصف العاشر ليفتتح الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم بصوته الندي.

من ثم كانت كلمة لمدير مدرسة الهدى الأستاذ وليد طه التي بين من خلالها الأسباب والأهداف التي دعت الخليفة عمر بن الخطاب لجعل التاريخ الهجري يبدأ من هجرة النبي من مكة إلى المدينة وليس من ميلاده صلى الله عليه وسلم كما التاريخ الميلادي.

رئيسة مجلس الطلاب في مدرسة الهدى الطالبة تسنيم أبو غانم ومن خلال كلمتها رحبت بالطلاب وتمنت لهم عام هجرياً يفعم بالنجاح والفلاح وتحقيق الأهداف. ثم قام أعضاء المجلس بتوزيع بطاقات تهنئة باسم مجلس الطلاب وإدارة المدرسة على الطلاب وطاقم المعلمين. كما وقامت الطالبة هديل الزرو من الصف الثاني عشر بإلقاء قصيدة بعنوان "هجرة المصطفى " بأداء مميز وشيق.

المحاضرة المركزية كانت للشيخ مهدي أبو لبن إمام مدينة الرملة، حيث تضمنت العبر والعظات المستوحاة من هذا اليوم العظيم ومن هذا الحدث الجلل ألا وهو هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم.

واختتم عريف الحفل المتميز بأدائه الأستاذ غازي عيسى بتهنئة الطلاب وطاقم المعلمين برأس السنة الهجرية وذكرى هجرة نبينا اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كما وشكر منظمة الحفل المعلمة علا مصاروة مركزة التربية الاجتماعية وجميع من ساهم بإنجاح هذا الحفل من معلمين وعاملين وطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة