مصر: قاضي محاكمة مرسي يرفع الجلسة بعد إستئنافها

تاريخ النشر: 04/11/13 | 2:12

قال الرئيس المعزول محمد مرسي من داخل قفص الاتهام بأكاديمية الشرطة امام هيئة محاكمته في قضية قتل متظاهري الاتحادية: «أنا الرئيس الشرعي، أنا أربأ بالقضاء المصري أن يكون غطاءً للانقلاب العسكري»، وظل يهتف ومعه باقي المتهمين «يسقط يسقط حكم العسكر».

وهتف المحامون المؤيدون لجماعة الإخوان المسلمين «يحيا صمود الرئيس»؛ ما أدى لوقوع مشادات كلامية بين المحامين المؤيدين لمرسي والمعارضين له؛ ما تعذر معه استكمال الجلسة التي طلب خلالها محامو «الإخوان» أن ينادَى على مرسي بلقب الرئيس، لكن القاضي لم يلتفت لهم، ووجه كلامه إلى المتهمين محاولاً إقناعهم بأنه سيستمع لكل مطالبهم وسيسمح لهم بالكلام، إلا أنهم لم يتوقفوا عن الهتافات؛ ما دفعه إلى رفع الجلسة.

إستئناف الجلسة ثم رفعها

استأنف المستشار أحمد صبري يوسف، رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة، ظهر الإثنين، نظر أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و14 آخرين في قضية «قتل متظاهري الاتحادية»، بعد رفعها لفترة للسيطرة على حالة الفوضى التي حدثت إثر هتاف مرسي وباقي المتهمين ضد هيئة المحكمة, لكن بعد دقيقة من استئنافها أمر القاضي برفعها لاستمرار هتاف المتهمين ضده.

وكان الرئيس الإسلامي محمد مرسي،الذي عزله الجيش قبل أربعة أشهر، قد وصل صباح اليوم الاثنين إلى مقر أكاديمية الشرطة في القاهرة حيث يحاكم بتهمة "التحريض على قتل" متظاهرين حين كان في السلطة، على ما أعلنت الشرطة. ومنذ عزله في الثالث من تموز/يوليو الماضي، احتجز الجيش محمد مرسي في مكان سري. ووصل مرسي صباح الاثنين في مروحية إلى مقر المحكمة في ضاحية التجمع الخامس شمال شرق القاهرة، حيث سبق أن حوكم الرئيس الأسبق حسني مبارك الذي أطاحت به ثورة كانون الثاني .

وذكر مراسل التليفزيون المصري الرسمي أنه تم نقل عدد من قيادات الإخوان المتهمين في نفس القضية إلى مقر المحاكمة.

في غضون ذلك ، تشهد مناطق مختلفة من القاهرة إجراءات أمنية مشددة وسط ترقب لأولى جلسات محاكمة مرسي وتخوف من حدوث أعمال عنف. ودعت جماعة الإخوان المسلمين في مصر أنصارها إلى "الزحف" إلى مقر محاكمة مرسي.

وكان المستشار هشام بركات، النائب العام المصري، أمر بإحالة الرئيس السابق مرسي و14 آخرين من قيادات وأعضاء الإخوان المسلمين إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بارتكاب أعمال العنف والتحريض على القتل والبلطجة التي جرت في محيط قصر الاتحادية الرئاسي في 5 كانون أول/ديسمبر من العام الماضي. وتشمل قائمة المتهمين إلى جانب الرئيس المعزول، كلاً من القيادي الإخواني عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، وأسعد الشيخة، نائب رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق، وأحمد عبد العاطي، مدير مكتب رئيس الجمهورية السابق، وأيمن عبد الرؤوف، مستشار رئيس الجمهورية السابق، وعلاء حمزة، وعبد الرحمن عز، و أحمد المغير، وجمال صابر، ومحمد البلتاجي، ووجدي غنيم، و4 متهمين آخرين.

تعليق واحد

  1. هذه قمه المسخره الرئيس القاتل لمده ثلاثون عاماً يفرج عنه اما الرئيس محمد مرسي القاتل فعلاً اخر الزمان الحق هو باطل والباطل هو الحق ماذا حدث لامه الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم الى متى السكوت عن الظلم والعدوان الى متى سنظل لعبه بايدي إ سرائيل وامريكا الى متتتتتتتتتتتتى يلا العار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة