بايرن يواصل الصدارة وبراونشفايغ يحقق مفاجأة

تاريخ النشر: 02/11/13 | 19:08

مكن أن يطلق على مباريات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) التي أقيمت عصر امس السبت يوم خسارة أصحاب الأرض. فباستثناء براونشفايغ الذي حقق مفاجأة مدوية أمام ضيفه بايرليفركوزن، خسرت كل الفرق الأخرى على ملاعبها.

فعلى ملعب غرونديغ في نورنبرغ ورغم سيطرة نوربنبرغ على مجريات مباراته اليوم أمام ضيفه فرايبورغ على الأقل في البداية تقدم فرايبورغ بهدف للاعب خط الوسط فيليكس كلاوس في الدقيقة 57. ورغم أن فرايبورغ طرد منه لاعبه أوليفر سورغ في الدقيقة 69 إلا أن فلاديمير داريدا تمكن من تسجيل هدف ثان لفرايبورغ في الدقيقة 79، أي بعد نزوله بأربعة دقائق فقط. واٌستغل السويسري أدمير محمدي خطأ مدافع نورنبرغ حينما أعاد الكرة قصيرة بصدره لحارس المرمى فخطف الكرة وسددها داخل شباك نورنبرغ في الدقيقة 88 لتنتهي المباراة بخسار أصحاب الأرض (نورنبرغ) أمام الضيوف (فرايبورغ) 3-صفر.

وعلى ملعب فريق هامبورغ أخطأ مدافع الفريق سوبيتش عندما أراد إعادة كرة إلى حارس المرمى أدلر فخطفها ماكس كروزه مهاجم مينشنغلادباخ وسجل منها الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 23 من المباراة. وفي الشوط الثاني ومن خطأ أيضا لسوبتتش تمكن كروزه أيضا من تسجيل هدف ثان في الدقيقة 63. وانتهت المباراة بفوز غلادباخ على هامبورغ 2- صفر رافعا رصيده إلى 19 نقطة حافظ بها على المركز الرابع.وفي مدينة براونشفايغ حقق فريق أينتراخت براونشفايغ الصاعد إلى البوندسليغا لأول مرة في تاريخه فوزا ثمينا على ضيفة باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث بهدف دون رد. واستطاع اللاعب الكونغولي الألماني دومينيك كومبيلا أن يسجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81. لكن نتيجة المباراة لم تؤثر على ترتيب الفريقين فقد بقي براونشفايغ في ذيل الترتيب برصيد 7 نقاط بينما بقي ليفركوزن في المركز الثالث برصيد 25 نقطة

وعلى ملعب فريق هيرتا برلين خسر أصحاب الأرض أمام فريق شالكه بصفر مقابل هدفين. تقدم شالكه في الدقيقة 26 بهدف بالرأس أحرزه آدم سولوي. وفي الوقت المحتسب بدلا من الوقت الضائع وأثناء محاولة برلين تحقيق التعادل ارتدت هجمة على مرمى برلين ووصلت الكرة إلى الدولي الألماني يوليان دراكسلر لاعب وسط شالكه فسدد الكرة باتقان داخل الشباك على يسار حارس برلين. ورفع شالكه رصيده إلى 17 نقطة صعد بها للمركز السادس بينما هبط برلين للمركز السابع بتوقف رصيده عند 15 نقطة.

وعلى ملعب فريق هوفنهايم أخطأ العملاق مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ في إبعاد ضربة ركنية لفريق هوفنهايم فاستغلها نيكلاس سوليه مدافع هوفنهايم وسدد الكرة في شباك نوير معلنا تقدم هوفنهايم في الدقيقة 34. ولم تكد تمر 5 دقائق حتى سدد نجم بايرن فرانك ريبري كرة من ضربة حرة اصطدمت بمهاجم بايرن ماندوكيتش وغيرت اتجاهها إلى داخل شباك هوفنهايم معلنة تعادل الفريقين.

وفي الشوط الثاني مرر ريبري كرة عرضية إلى توماس موللر الذي سجل بكل هدوء داخل شباك هوفنهايم في الدقيقة 75 من المباراة التي انتهت بفوز بايرن ميونيخ على هوفنهايم 2-1. وبهذا الفوز رفع بايرن رصيده إلى 29 نقطة في صدارة البوندسليغا بفارق نقطة وحيدة عن دورتموند صاحب المركز الثاني.

أما آخر مباريات السبت فكانت مباراة قوية بين أينتراخت فرانكفورت وضيفه فولفسبورغ. وفي هذه المباراة خسر أيضا أصحاب الأرض بنتيجة 1-2. تقدم فولفسبورغ مبكرا بهدف في الدقيقة الثانية من المباراة سجله مدافع فرانكفورت البرازيلي أندرسون خطأ في مرماه. لكن ألكساندر ماير مدافع فرانكفورت أيضا عدل خطأ زميله عندما سجل هدف التعادل لفريقه من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 35. وقبيل نهاية المباراة أحرز ماكسيمليان أرنولد الهدف الثاني لفولفسبورغ في الدقيقة 82. وبهذا رفع فولفسبورغ رصيده إلى 18 نقطة صعد بها للمركز الخامس. بينما بقي فرانكفورت في المركز الـ 14 برصيد عشر نقاط.

وكانت المرحلة الـ 11 من الدوري الألماني قد انطلقت أمس الجمعة بمباراة بين فريق بوروسيا دورتموند وفريق شتوتغارت وتألق فيها البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم دورتموند مسجلا 3 أهداف ومحققا مع فريقه الفوز بنتيجة ثقيلة على شتوتغارت هي 6-1. وتختتم هذه المرحلة غدا الأحد حيث يلتقي أوغسبورغ مع ضيفه ماينز ويحل هانوفر ضيفا على فيردر بريمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة