المئات بمهرجان تكريم حجاج البيت الحرام بالاقصى

تاريخ النشر: 02/11/13 | 8:44

شارك المئات من الحجاج والمصلين من الداخل الفلسطيني ومن مدينة القدس ، بعد ظهر اليوم السبت في المهرجان الذي نظمته الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني ، تحت شعار "من البيت العتيق الى الاقصى الشقيق" لاستقبال وتكريم حجاج بيت الله الحرام، وذلك في المسجد الاقصى – الجامع القبلي المسقوف، حيث تولى عرافة فقرات المهرجان الشيخ تيسير خالدي مسؤول الحركة الاسلامية في منطقة عكا.

وبدأ الشيخ خالدي المهرجان بكلمات الحمد والثناء على الله سبحانه وتعالى، ثم رحب بالحضور وحجاج بيت الله الحرام وشكرهم على تلبية الدعوة ، كما شكر هيئة الأوقاف في المسجد الاقصى الذين تعاونوا في لإنجاح هذا الحفل المبارك .

وبصوت ندي تلى آيات من الذكر الحكيم المقرئ ناجي القزاز مؤذن ومقرئ المسجد الاقصى المبارك .

وألقى الشيخ ياسر ابو غزالة كلمة دائر الأوقاف الاسلامية في القدس، حيثبارك لحجاج البيت الحرام حجهم وتمنى لهم حجا مبروراً وسعيا مشكورا ، وتطرق الشيخ أبو غزالة الى أهداف الحج السامية ومنها تقوى الله تعالى، اذ المراد من العبادات تحصيل تقوى الله تعالى كما حث أهل فلسطين وخاصة الداخل الفلسطيني وأهل القدس على الحفاظ على خاصية التواصل مع ثلاث مساجد ، المسجد الحرام والمسجد النبوي والمسجد الاقصى المبارك، حيث انهم الوحيدون الذين يستطيعون شد الرحال الى المسجد الاقصى طوال العام .

وبصوت شجي أنشد المنشدين ابو حذيفة وناجي القزاز نشيد "طلع البدر علينا"، وقد شارك الحضور بهذا النشيد ورددوا مع المنشدين .

وألقى الشيخ مروان جبارة – مسؤول الحركة الاسلامية في منطقة شفاعمرو- كلمة الحركة الاسلامية في الداخلـ تطرق فيها الى معاني الحج، ومنها الإذعان والخضوع لله تعالى .

وفي ختام الحفل المبارك تم تسليم هدايا التكريم للحجاج خارج المسجد الاقصى لصعوبة ادخال الهدايا الى المسجد الاقصى المبارك .

تعليق واحد

  1. اخخخخ ما احلى الاقصى..بس الناس سبحان الله ولا حدا معلق عاشي..لو في طوشه او خرفيه ميت الف تعليق.اما عشان اشي في دين ولا حدا متعني يفوت.هههههه والله حياه هاي وقال شو الواحد لما يعلق كون صار يا رب يا رب. هسا افطنتلو..!! يا ناس يا عالم الله اكبر من كل اشي..يا سيدي الله يهدي الناس ويوفقهم..بس شوييت ايمان اسلام احنا اسلام اسلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة