مصادقة: تمديد إجازة الولادة عند تحويل الطفل للعلاج بالمشفى

تاريخ النشر: 02/11/13 | 3:55

صادقت لجنة العمل، الرفاه والصحة في الكنيست برئاسة عضو الكنيست حاييم كاتس(الليكود بيتنا) بالقراءة الأولى مشروع القانون الذي تقدم بع أعضاء الكنيست يعقوب آشر، موشيه غافني، وأوري مكليف(يهدوت هتوراة) والذي ينص على انه يحق للمرأة الوالدة، والتي يتم إخضاع طفلها الى العلاج لمدة تتراوح بين 10-20 أسبوع ان تمدد إجازة الولادة لكل فترة علاج طفلها.

أعضاء الكنيست المبادرين الى مشروع القانون آشر ومكليف قالوا في مقدمة المشروع ان هذه هي الطريقة الوحيدة التي تستطيع الأم ان تبقى الى جانب رضيعها بدون ان تُضطر الى الاختيار بين استغلال إجازة الولادة او تعليق استغلال الإجازة حتى خروج الطفل من المستشفى والركض بين المستشفى، العمل والبيت.

رئيس اللجنة، حاييم كاتس قبل طلب ممثل وزير المالية ران ريدنيك وأعلن ان اتخاذ القرار بخصوص دفع إجازة الأمومة سيتم بعد تحضير مشروع القانون للقراءة الثانية والثالثة. حسب أقوال استر تولدانو من قسم الأبحاث في مؤسسة التأمين الوطني فان تكلفة مشروع القانون قد تصل الى 350 ألف شيكل في السنة.

هذا وقام اليعيزر شوارتز، من مركز الأبحاث والعلوم التابع للكنيست بعرض معطيات أمام المشاركين في الجلسة والتي تُظهر ان عدد الأطفال حتى جيل 6 أشهر والذين تلقوا العلاج لمدة 10-20 أسبوع في العام 2012 كان 437، وبقيوا في العلاج لمدة 93 يوم بالمعدل عدد الأطفال حتى جيل 6 أشهر الذين تلقوا علاج أكثر من 21 أسبوع في العام 2012 كان 55 وبقيوا في العلاج لمدة 219 بالمعدل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة