إنعقاد مؤتمر البيئة الثاني في زخرون يعقوب

تاريخ النشر: 29/06/11 | 23:09

عقدت وزارة المعارف  ظهر يوم  أمس الاربعاء مؤتمرها السنوي الثاني بموضوع البيئة , بمشاركة مفتشي وزارة المعارف ومفتشين من وزارة الزراعة ومعلمي البيئه في المدارس الثانوية في البلاد وذلك في قاعة المؤتمرات في رمات هنديف بجانب حدائق روتشيلد في زخرون يعقوب  تخلله  الكثير من الفقرات والمحاضرات, منها محاضرة للدكتور هشام يونس حول عملية الابادة المتكاملة في الزراعة واهميتها في تطوير الزراعه الحديثة والمحافظه على التنمية المستديمة, بالاضافة لورشات عمل مختلفة مثل :

-الاباده البيولوجية ومساعدة الصمل والدبابير ..

-التنمية المستديمة والعناية  باساليب ودية للبيئة

فموضوع البيئه يدرس في المدارس حسب خطتين عمل:

1- حسب خطة وزير البيئة ووزير المعارف, الذي يهدف الى توعية الطلاب لاهمية المحافظة على البيئة من الطفولة حتى انهاء المرحلة الثانوية.

2- تدريس الموضوع كأحد المواضيع التي يتقدم بها الطلاب لامتحان البجروت الوزاري ويتضمن الموضوع مناقشة حول معالجه او ايقاف التلويث الهوائي وتلويث المياه, وغيرها من مواضيع عديده لها صلة لحياتنا اليومية.

ومن الفقرات الشيقة والمفيدة التي تخللت المؤتمر كانت محاضرة للسيده ام السعيد من زيمر, والتي القت محاضرة عن كيفية صنع الصابون من الاعشاب الطبيعية وقامت بتوزيع عينات على الحضور كهدية

وفي حديث لمراسلنا مع الدكتور ياسين كناعنه  أخصائي  علوم البيئة   وعضو اللجنة , واخصائي في الكيمياء فقال: “من المعلوم ان معظم المشاركين في المؤتمر هم معلمين ومعلمات من الوسط العربي باشراف المفتشة  المركزة د.ايريت ساديه, والمفتش د.شداد ابو فول من وزارة المعارف. ان هذا المؤتمر هو ثمرة العمل الشاق الذي يقوم به المعلمون خلال السنة الدراسية, فيه تبادل للافكار بين المعلمين والمحاضرين, استعراض بحوث, وتبادل اقتراحات وملاحظات للتغيير والتحسين للافضل لنحصل على نتائج انجع واقوَم للسنين المقبلة,  ولقاء المعلمين هذا من جميع ارجاء البلاد هو بحد ذاته متعة ينتظرها كل معلم من سنه لاخرى”.

 

‫5 تعليقات

  1. ان شاء الله هاي نفسها ام السعيد اللى بتعمل اكلات زاكية بموقع بقجة؟؟
    ما شاء الله عليك يا ام السعيد..ان شاء الله قدما والى الامام.

  2. الله يعطيكم الف عافيه على هذا الاهتمام بالبيئه,. وخصوصا لام السعيد السباقه دائما بالفعاليات والنشاطات الهادفه. والله يخليلنا اياك يا ابو السعيد منور الشاشه والله.

  3. تحيه للقائمين على هذا العمل وتحيه لبقجه على التغطيه ولام السعيد الف تحيه وتقدير على عطائك المميز

  4. شكرا لبقجه على تغطية هذا اللقاء المهم والمفيد جزاكم الله كل خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة