طائرات إسرائيلية تضرب قواعد عسكرية سورية

تاريخ النشر: 31/10/13 | 13:00

اكدت تقارير متطابقة ان الانفجارات التي هزت القواعد الجوية في مدينتي اللاذقية وجبلة سببها غارات اسرئيلية على المدينتين وتحديداً شحنات من صواريخ سام 8 كانت في طريقها من سوريا إلى حزب الله.

ونقلت قناة العربية عن مصادر في المعارضة السورية وأخرى مقرّبة من النظام قالت إن قاعدة صاروخية للدفاع الجوي في ريف جبلة باللاذقية استهدفت بصاروخ أطلق من البحر المتوسط الليلة الماضية. وأفاد ناشطون سوريون ومصادر إعلامية مقرّبة من النظام بوقوع انفجار ضخم قرب موقع عسكري في مدينة اللاذقية.

وأشارت المعلومات الى أن صاروخاً قادماً من جهة البحر المتوسط استهدف قاعدة صاروخية للدفاع الجوي بجانب المعهد الزراعي في قرية صنوبر بريف جبلة.

وكان الرئيس الاسد قد توعد بالرد الفوري على اي هجوم اسرائيلي الا انه من الواضح بان دمشق ليست على علم بالغارة الاسرائيلية اصلا

وتحدثت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي عن استهداف منظومة صواريخ إس 125 السورية التي وصلت مؤخراً من روسيا، وأشارت القناة إلى أن صاروخاً أطلق من بارجة في عرض البحر باتجاه المنظومة الموجودة في قاعدة عسكرية في منطقة اللاذقية.

وأكدت مصادر المعارضة السورية أن ريف جبلة يضم قاعدة جوية في مطار جبلة، بها صواريخ للدفاع الجوي من نوع بوك، يعتقد أنها استهدفت خلال الانفجار.

وشددت المصادر على تعرّض القاعدة الجوية في جبلة لقصف بصاروخ دون تحديد مصدره، فيما لم يصدر أي تقرير أو اعتراف رسمي حول الهجوم.

ولم تعلق إسرائيل، التي عبّرت مراراً عن خشيتها من انتقال أسلحة سورية استراتيجية الى جهات أخرى خصوصاً حزب الله، على الموضوع نفياً أو إيجاباً.

وحال ثبت الاستهداف الإسرائيلي لسوريا فإنه ليس الأول من نوعه، ففد تحدثت تقارير استخباراتية غربية عن قيام إسرائيل بضربة جوية على سوريا في شهر مايو الماضي استهدفت على الأرجح أنظمة إطلاق لأسلحة كيمياوية.

وفي يوليو أكدت مصادر أميركية أن طائرات حربية إسرائيلية دمرت مستودع صواريخ من نوع ياخونت الروسية المتطورة قرب اللاذقية.

عن قناة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة