زراعة أسنان ثابته خلال 3 أيام بعيادة M&M

تاريخ النشر: 23/06/16 | 18:47

طب وصحة وسلامة الأسنان، هي من اختصاصنا في عيادة الدكتور وليد مره والدكتور عصام مصاروة، المتواجدة في بلدة بردس حنا في شارع هميسديم 38، التي تأتي وتوفر للجمهور كل الخدمات الطبية والرعاية الصحية وكل ما هو جديد وحصري في عالم طب وصحة الأسنان. –

جديد وحصري زراعة أسنان بدون جراحة

نوفر لكم ما شاركنا في ابتكاره وتطويره، زراعة أسنان ثابتة ودائمة خلال 3 أيام بدون جراحة وزراعة عظام، من خلال استعمال آليات حديثة وتوظيف تقنيات طبية متطورة وتكنولوجيا عصرية لضمان النجاح حتى للحالات العلاجية المستعصية وأيضا لمن يعاني أمراض السكري والقلب، للاستفسار وتحديد موعد المرجو الاتصال على هاتف 0777027225.

وينتظركم في العيادة طاقم مهني ومختص يتقدمه كل من الدكتور وليد مره المحاضر الدولي لطب وصحة الأسنان والدكتور عصام مصاروة الحاصل على ماجستير في زراعة الأسنان، أدخلوا العيادة وجربوا فأن عملية زراعة الأسنان لا تستغرق أكثر من 3 أيام.

التحضير لجراحة زراعة الاسنان

تتم معظم عمليات زراعة الأسنان تحت تأثير التخدير الموضعي فقط، على الرغم من أنه يمكن أيضا أن يتم إجراء زرع الأسنان تحت تأثير التخدير العام.

قبل زراعة الأسنان، يطلب من المريض إجراء فحص تصوير للأسنان، وعادة يطلب إجراء صورة خاصة (صورة اشعة بانوراما للأسنان) أو حتى فحص التصوير المقطعي المحوسب (CT)، للكشف والتشخيص عن حالات الأسنان التي ليس بالإمكان رؤيتها من خلال الفحص الاعتيادي.

مجرى عملية زراعة الأسنان

يتم إجراء جراحة الأسنان في العيادة تحت ظروف معقمة، من قبل طبيب أسنان متخصص في زراعة الأسنان و / او جراحة الفم والفك. يتم تخدير المريض بواسطة حقنه بمخدر موضعي في منطقة دواعم السن، كما هو الحال في علاجات الاسنان العادية، في بعض الاحيان هناك حاجة بتوسيع نطاق التخدير.

إذا كان العظم على استعداد لتلقي الزرع-أحيانا بعد سلسلة علاجات مسبقة-، يمكن البدء بعملية زرع الاسنان. يتم تثبيت المسامير المعدنية اللولبيه براغي، بعظم الفك.

في سلسلة أخرى من العلاجات بعد فترة من ادخال البراغي، تبدأ عمليات إعادة البناء عن طريق أخذ القياسات وإنشاء التاج / الجسر. عندما يدور الحديث عن فترة الانتظار بين تركيب الغرسات وبين تنفيذ الاستبناء النهائي، فان هنالك أكثر من نهج واحد.

النهج المتبع غالبا هو الانتظار لمدة 6 أسابيع على الأقل حتى تلتئم الانسجة، وأحيانا تصل فترة الانتظار لعدة شهور، لكن في عيادة الدكتور وليد مره المحاضر الدولي لطب وصحة الأسنان ولدى الدكتور عصام مصاروة الحاصل على ماجستير في زراعة الأسنان، فان عملية زراعة الأسنان لا تستغرق أكثر من 3 أيام.

تشخيص وعلاج تقويم الأسنان

تقويم الأسنان، هو أحد تخصصات طب الأسنان، ويهدف إلى تعديل أوضاع الأسنان الغير منتظمة وإصلاح عيوبها. لشكل الأسنان تأثير كبير على المظهر الشخصي ومشكلات النطق والمضغ، بالإضافة لأهمية ذلك في العناية الصحية بالأسنان.

تظهر مشكلات سوء الإطباق أو كبر حجم الفك أو الأسنان بعد سن السابعة تقريباً، حيث تبدأ الأسنان في الوصول لمراحلها النهائية في التكوين. عند ملاحظة شذوذ في شكل الأسنان، أو مشكلات في النطق لدى الأطفال، يوصى بالذهاب لطبيب الأسنان لتحديد الحالة.

توجد مشكلات تقويم لا يمكن إصلاحها وهنا يمكن للطبيب التدخل جراحياً قبل ارتداء جهاز التقويم. يقوم الطبيب بعمل الأشعة السنية وعمل صور شمسية لوجه المريض، وأخذ قياسات للرأس والفكين. بعدها يقوم بتحديد القياسات المناسبة للتقويم وتحديد ما إذا كان ثابتاً أو متحركاً.

وتتم عملية التقويم عن طريق جهاز مصمم لضبط وضعية العظام وتصحيح إطباق الأسنان. يوصى بعمل تقويم الأسنان في المرحلة العمرية من 8 و14 عام، أي في مرحلة النمو المستمر للأسنان. هناك أنواع تقويم ثابتة وأخرى متحركة، ويتم اختيارها من قبل الطبيب المختص حسب الحالة.

علاج تجميل الأسنان

لقد تغير الكثير في مجال علاج تجميل الأسنان منذ الأيام التي كانت فيها بعض الثقوب في الأسنان تؤدي لأن يبدو فم الشخص مثل ” الفك المفترس”. فما هي أهم طرق تجميل الأسنان لمعرفة ذلك عليكم قراءة المقال التالي: مجال علاج تجميل الأسنان منذ الأيام التي كانت فيها بعض الثقوب في الأسنان تؤدي لأن يبدو فم الشخص مثل ” الفك المفترس”.

مع تطور طب الأسنان الوقائي طرا انخفاض في معدلات الاعتلال وبالمقابل تطورت علاجات جديدة اخرى مهمة، طب تجميل الأسنان.

يهدف طب تجميل الأسنان لتوفير حل لهذه المشاكل، ولكن مع التركيز على إيجاد حل تجميلي بقدر الامكان. وقد وفر البحث والتطور في طب الأسنان في السنوات الأخيرة حلول تجميلية متنوعة، وإجراء عمليات ترميم صغيرة وكبيرة أيضا.

تطوير آخر في هذا المجال، التشغيل الصناعي الالي المحوسب، حيث يسمح بأخذ عينة من السن بشكل رقمي، ونقل المعلومات الى الحاسوب الذي يوجه التعليمات لالة خراطة لإنتاج مبنى ملائم من كتلة من الخزف لترميم السن.

هذه الطريقة تتخطى مرحلة المختبر وتسمح بالتنفيذ الفوري للعمل. لا تزال هذه الطريقة غير قادرة على اعطاء حل لكل المشاكل الفردية وحاليا الطريقة المفضلة هي الصناعة اليدوية.

تبييض الأسنان

هي طريقة علاجية جديدة نسبيا تهدف لتبييض الاسنان من اجل تلبية المعايير الجمالية المتعارف عليها. هناك طريقتين للعلاج:
التبييض بواسطة استخدام مادة كيميائية، المواد المستخدمة هي كربميد البيروكسيد أو المواد التي تقوم على البيروكسيد.

التبييض الكيميائي ليس ضارا من الناحية الطبية من حيث المبدأ، ولكن قد يسبب حساسيات عابرة في الاسنان واللثة.

بقاء النتيجة لفترة طويلة الامد يختلف من شخص لأخر ويعتمد كثيرا على عادات الحياة مثل التدخين والنظام الغذائي. النتائج بعد العلاج عادة ما تكون مرضية وتبرر العلاج.

التبييض بواسطة طلاء ظاهر الاسنان بالخزف المصبوب. تغطية الاسنان، تغيير ايضا شكل الاسنان ولونها. يمكن تغطية الاسنان بواسطة المواد المركبة في العيادة او من الخزف المصبوب في المختبر.

تعتبر نتيجة عمل الطلاء في المختبر أفضل من حيث النتائج وايضا من حيث المتانة.

الطريقة المقبولة جدا هي عدم إجراء تبييض للأسنان بتاتا. حياتنا عادة لا تعتمد على لون اسناننا، على الرغم من أن الاسنان البيضاء ترتبط بالصحة والشباب، ولكن يجب أن نتذكر أن العلاج التجميلي قد يؤثر سلبا على الصحة، ويجب علينا ان نأخذ ذلك في الحسبان قبل إجراء أي عمل تجميلي بحت.

  • 753-5020Morra_POST

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

    فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة