فعالية إقرأ بافتتاحية العام الدراسي بجامعة حيفا

تاريخ النشر: 31/10/13 | 6:11

نظمت "كتلة إقرأ" في جامعة حيفا يوم امس الأربعاء فعاليتها الافتتاحية للعام الدراسي الجامعيّ الجديد بعنوان "حطم القيود وانطلق". استهلّ الفعالية العريف الطالب أحمد بشناق، والبداية كانت مع آيات من القرآن الكريم تلاها الطالب معتصم زعرورة. تلا ذلك كلمة لمدير مجلس الحركة الطلابية في اقرأ الأستاذ محمد فرحان، تحدث فيها عن دور الحركة الطلابية اقرأ في خدمة الطلاب في محاولة رفع المستوى التعليمي في البلاد، وتحويل التعليم إلى قيمة أساسية في مجتمعنا، وعن اهتمام الحركة الطلابية اقرأ بإعداد نخب طلابية فاعلة ترقى بالمجتمع تنبثق رؤيتها من المشروع الإسلامي.

بعدها عُرض مقطع فيديو تلخيصي لنشاطات كتلة اقرأ حيفا في العام الدراسيّ الجامعيّ المنصرم. وقدّم الطالب محمد خطيب مسئول كتلة اقرأ في جامعة حيفا كلمة الكتلة رحّب فيها بالحضور واستعرض النشاطات والخدمات الطلابية التي تقدمها الكتلة للطلاب في الجامعة.

والفقرة الفنيّة للفعالية مع عرض "ستاند اب كوميدي" للطالب أنس مهنا، أضفى من خلاله جوًا مرحًا، وبعدها كان اللقاء مع مدرّب التنمية البشرية الأستاذ غسان صالح بالمحاضرة التدريبية حول اختيار التخصص الجامعي المناسب، متطرقًا إلى مدى ملائمته مع القدرات والإبداع والظروف، مستعرضًا تجارب واقعية، ثم تحدث عن استخدام القاعدة في التنمية البشريّة التي تُدعى "الرفق"- رغبة، فرصة، قدرة- في كافة مجالات الحياة، وتطرق إلى أنواع القدرات واختلافها وتفاوتها ومحاولة استغلالها وتنشيطها قدر الإمكان، واختتم محاضرته بتحفة منوعة من النصائح الإرشادية والجمل التحفيزية. يُجدر بالذكر أن الفعالية قد لاقت صدى وإقبالًا وحضورًا واسعًا ومميزًا من قبل الطلاب في الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة