إستمرار النشاطات الخيرية لصانعات الحياة بكفرقرع

تاريخ النشر: 31/10/13 | 1:11

قامت مؤخراً صانعات الحياة في كفر قرع بعدة نشاطات وفعاليات خيرية ومنها :

عقد لقاء خيري يوم الخميس الموافق3/10/2013 في معهد حراء تحت عنوان (الطبق الخيري الثاني) بعد النجاح الكبير الذي حصده مشروع الطبق الخيري الاول والذي هَدَفَ إلى مؤازرة وعون العائلات المستورةِ في كفر قرع. بحيث عاد ريع هذه المنتجات إلى دعم العائلات المستورة خلال شهر رمضان الفضيل.

فاستمراراً لذلك تم عرض المنتجات المختلفة من الحلويات وغيرها مدعومة من قبل الناشطات والمتبرعين ليعود ريعها لتمويلالطبق الخيري الثاني والذي يهدف الى تمويل شراء الاضاحي وتوزيع لحومها على العائلات المستورة في اول أيام عيد الاضحى المبارك ورسم الابتسامة على محيا هذه العائلات وادخال الفرحة الى قلوب أطفالهم.

وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أفضل الأعمال أن تدخل على أخيك المؤمن سروراً، أو تقضي عنه ديناً، أو تطعمه خبزاً". فاقتداءً بالحديث الشريف قامت صانعات الحياة يوم 3/10/2013 بزيارة منظمة الى مؤسسة ذوي الاحتياجات الخاصة (الهوستيل) وقامت الاخت أريج عدنان مصاروة والأخ قصي فنادقة وطاقم العاملين والعاملات في المؤسسة باستقبال صانعات الحياة حيث رافق ذلك شرحاً مفصلا حول عمل المركز اليومي العلاجي. وقد حملت صانعات الحياة معهن الهدايا الرمزية لنزلاء المؤسسة وقضاء قسطاً من الوقت برفقتهم متبادلين معهن الحديث مما ترك بصمة بهيجةً في أفئدتهم وبدورهن شكرن صانعات الحياة على خطوتهن ولفتتهن الانسانية من أجل المحافظة على الانسان وصون كرامته.

وفي اول ايام عيد الاضحى المبارك 15/10/2013 توجت صانعات الحياة سلسلة مشاريعهن ونشاطاتهن من خلال القيام بتوزيع الكميات الهائلة والتي فاقت التوقعات من لحوم الاضاحي التي تبرع بها أهل الخير وما جُمِعَ من مدخولات الطبق الخيري الثاني. لتصل كمية اللحوم التي تم توزيعها الى ما يقارب 500 كغم من أجل مشاركة العائلات المستورة فرحة العيد وبهجته. مما حدا بصانعات الحياة في كفر قرع والمندوبة الحاجة حكمات مصاروة (أم خالد) الاشادة الى مثل هذا المشروع العظيم الذي يعزز من التواصل والتكافل الاجتماعي وتفريج الكرب، مشيراتٍ إلى أهمية العطاء وزرع بذرة الخير.

شاكرات جمهور المتبرعين وأهل الخير لما قدموه ويقدمونه في سبيل إعانة المحتاجين من أمور ماديةٍ وعينيةٍ. داعياتٍ الله العلي القدير على دوام العطاء وأن يجمع القلوب على عمل الخير والألفة وحفظ كرامة الانسان.

‫2 تعليقات

  1. الله يعطيكن الف عافيه اهل كفر قرع معروفين بلكرم ونخوه ولعطاه الله يديمكن ويخليكن اخواتي الكريمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة