إطلاق جائزة التميز بالبحث العلمي بجامعة جنين

تاريخ النشر: 22/06/16 | 13:12

استحدثت الجامعة العربية الامريكية جائزة للتميز في البحث العلمي، ستنطلق مع بداية العام القادم 2017 تحت مسمى “جائزة الجامعة العربية الامريكية للتميز في البحث العلمي” للباحثين الفلسطينيين في الجامعات الفلسطينية، بهدف تعزيز ثقافة البحث كماً ونوعاً، وخلق روح المنافسة بين الباحثين.
وستخصص الجائزة للأبحاث العلمية المتميزة في ثلاث مجالات هي العلوم الطبيعية والهندسية والتكنولوجية، والعلوم الطبية والصحية، والعلوم الاجتماعية والإنسانية، لأعضاء الهيئة التدريسية الذين يحملون درجة الدكتوراه ويعملون في الجامعات الفلسطينية.
وقال رئيس الجامعة العربية الامريكية الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري: “ان الجائزة خطوة في مسيرة التميز التي ترفعها الجامعة شعارا، وان الهدف منها جاء لتشجيع ودعم الباحثين في الجامعات الفلسطينية الأخرى لإجراء أبحاث اصيلة ومتخصصة ومتميزة، والارتقاء بمستوى مخرجات البحث العلمي في الوطن كماً ونوعاً، وتكريم الباحثين الناشطين في مجالاتهم العلمية، وتعزيز ثقافة البحث العلمي في كافة عناصر العملية التعليمية، وتشجيع النشر في المجلات والدوريات العلمية المرموقة، وخلق روح المنافسة العلمية بين الباحثين للرقي بأعمالهم البحثية”.
وقدم الأستاذ الدكتور أبو زهري شكره لرئيس مجلس إدارة الجامعة العربية الامريكية الدكتور يوسف عصفور، ولأعضاء المجلس، على دعمهم المتواصل للجامعة، وتشجيعهم على المضي قدما في تعزيز البحث العلمي، إدراكا منهم بان الشعوب والحضارات يقاس تقدمها بمستوى ابحاثها العلمية، التي حتما ستنعكس على المجتمع والمسيرة التعليمية بالفائدة، والى عمادة البحث العلمي في الجامعة التي تعمل على ادارة هذه الجائزة.
هذا وسيتم الإعلان عن شروط التقدم للجائزة، وآليات اختيار الأبحاث الفائزة، والفترة الزمنية، وقيمة الجائزة المادية والمعنوية في بداية العام القادم 2017.
وأشار الاستاذ الدكتور ابو زهري، الى ان الجامعة وضمن حرصها على تشجيع البحث العلمي، ستقدم أيضاً جائزة سنوية لأفضل بحث ينشر في “مجلة الجامعة العربية الامريكية للبحوث” وهي مجلة علمية عالمية محكمة، تصدر عن عمادة البحث العلمي في الجامعة حاصلة على رقم تسلسلي معياري دولي 2308-2623، تختص ببحوث العلوم الطبيعية والانسانية الاصيلة من داخل فلسطين وخارجها، وتعني المجلة بنشر البحث العلمي الاصيل باللغتين العربية والإنجليزية، كما تتميز المجلة بحصولها على معامل التأثير العربي.
وأضاف الى أنه ومن منطلق الحرص والتشجيع على النشر في مجلات مرموقة تقوم الجامعة العربية الامريكية بمكافئة الباحثين من أعضاء هيئة التدريس الذين ينشرون أبحاث في مجلات مصنفة ISI.

500

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة