بلدية الاحتلال تهدم منزل عائلة قرش في بيت حنينا

تاريخ النشر: 30/10/13 | 11:07

تستهدف سلطات الاحتلال لليوم الثاني على التوالي عقارات المقدسيين فقد قامت جرافات بلدية الاحتلال اليوم الاربعاء منذ ساعات الصباح بهدم بناية سكنية في منطقة بيت حنينا شمال القدس تعود ملكيتها لعائلة قرش، بحجة البناء دون ترخيص، وكانت بلدية الاحتلال قد هدمت امس بناية سكنية اخرى في منطقة بيت حنينا لعائلة الشويكي.

وقال ايمن سعيد قرش (صاحب احد الشقق المهدومة ) بأن قوة كبيرة من أفراد شرطة الاحتلال معززة بافراد من حرس الحدود والقوات الخاصة والكلاب البوليسية داهمت المنطقة بشكل مفاجئ، وفرضت حصارا على المنطقة المراد تنفيذ الهدم بها، دون علم أصحابها ودون انذارات مسبقة بالهدم.

وقال أيمن قرش إن طواقم البلدية داهمت البناية ومنعت الاقتراب منها ولم تعط أي فرصة للسكان لاخراج الاثاث، وأوضح قرش أن البناية مكونة من 3 طوابق، الأرضي مؤلف من 4 محلات تجارية، و3 منازل، والثاني شقتين، أما الثالث فهو قيد الانشاء، مضيفا انه تم الشروع ببنائها قبل حوالي عام.

وقال منصور ابو سارة احد المستأجرين في العمارة إن قوات كبيرة من الشرطة قامت بترويع عائلته بعد ان امرته بالخروج فورا دون أي انذار ومنعته من اخراج أي شيء من الاثاث الذي لم يتمتع به (وهو عريس تم زفافة قبل شهر) وكان قد استاجر البيت قبل اسبوع.

وقد شاهدنا سكان العمارة بعد الهدم كيف يتحولون الى لاجئين في وطنهم بعد ان تبرع الصليب الاحمر بخيام لهم وبعض المواد الاغاثية، وكم كانت صدمة ابنة السيد ايمن قرش عند عودتها من المدرسة لتشاهد الغرفة التي تريد ان تطالع بها اصبحت ركام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة