مئوحيدت تدعو مؤمّنيها لتناول التطعيم ضد الرشح

تاريخ النشر: 31/10/13 | 14:00

أصدرت مئوحيدت نشرة خاصة حول الإنفلونزا الموسمية (الرشح) تحت عنوان "التطعيم في الشتاء يحمينا من الإنفلونزا"، بهدف توعية وتثقيف مؤمّنيها صحيًا، وحثهم على تناول التطعيم بلقاح الإنفلونزا باعتباره أفضل الوسائل للحماية من فيروس الإنفلونزا، وذلك تماشيًا مع شعارها "لتكون معافى وتبقى معافى"، وحفاظًا منها على صحة مؤمّنيها وللحيلولة دون تعرضهم للإصابة بعدوى الأنفلونزا الموسمية التي تنتشر عادة في فصل الشتاء.

تضمنت النشرة معلومات تثقيفية حول فيروس الإنفلونزا وانتشاره وكيفية انتقال العدوى من شخص لآخر، حيث جاء في النشرة أن العدوى تنتقل من خلال رذاذ الجهاز التنفسي أثناء السعال أو العطس. كما يمكن أن تنتقل العدوى في حالة ملامسة رذاذ شخص مصاب ثم وضع اليد على الأنف أو الفم.

أشارت النشرة الى أن معظم الأشخاص المصابين بالفيروس يمكن أن يتسببوا في نقل العدوى قبل ظهور الأعراض بيوم ولمدة 5 – 7 أيام بعد ظهور الأعراض، مؤكدة أن أفضل طريقة لنحمي أنفسنا والمحيطين بنا من الإصابة هو الحصول على التطعيم ضد فيروس الإنفلونزا سنويا، وذلك يشمل جميع الأشخاص فوق سن 6 أشهر، وكذلك النساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، وخاصة كبار السن ما فوق 65 عامًا.

وتطرقت النشرة الى أعراض الإصابة بالأنفلونزا والمضاعفات الناتجة عن الإصابة بها والآثار الجانبية للقاح الأنفلونزا. تجدر الإشارة الى أن هناك طريقتين للتطعيم: تطعيم عن طريق الحقن، وتطعيم عن طريق الأنف بواسطة بخاخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة