الجبهة تساند نضال متولي الأوقاف الإسلامية

تاريخ النشر: 20/06/16 | 7:56

شارك سكرتير منطقة حيفا للحزب الشيوعي رجا زعاترة ورئيس كتلة “الجبهة” في بلدية حيفا الدكتور سهيل أسعد، أمس الأحد (19.6)، في الوقفة التضامنية أمام محطة شرطة “زفولون” خلال التحقيق مع المحامي خالد دغش عضو لجنة متولي أوقاف حيفا. وشارك العشرات من الناشطين في الوقفة التضامنية، من بينهم النائب أسامة السعدي (القائمة المشتركة) والأخ عبد الحكيم مفيد مندوبًا عن لجنة المتابعة العليا.
وجاء التحقيق في أعقاب يوم العمل التطوّعي الذي نُظّم في شهر أيار الفائت، في مقبرة بلد الشيخ (نيشر)، والتي تضم رفات الشيخ عز الدين القسّام وعشرات الشهداء، والذي شارك فيه المئات من داخل حيفا وخارجها، من كافة الأطر والحركات السياسية، وتحت رعاية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.
وتم التحقيق مع دغش بادعاء أنّ أرض المقبرة مملوكة لشركة تجارية، وأنّ هناك أوامر قضائية تمنع صيانة المقبرة وتمنع حتى الدفن فيها. وأكد دغش أنّ لجنة المتولين ترفض محاولات الترهيب والثني عن خوض هذه النضال العادل لتحرير المقبرة وإلغاء الصفقات والمصادرات بخصوصها منذ الخمسينيات. وشدّد على أهمية النضال الشعبي، بالتوازي مع المسار القانوني ضد شركة “كيرور أحزكوت” حيث هناك جلسة محكمة مقرّرة ليوم 22.11.2016.
من جانبه قال رجا زعاترة: من الواضح أنّ يوم العمل التطوّعي والحملة الجماهيرية وأصداءها الواسعة قد دبّوا الذعر في الجهات التي تحاول الاستيلاء على المقبرة، والتي اعتقدت أنه يمكنها تمرير مخططاتها من خلال أجهزة القضاء. وجئنا هنا لنؤكد أنّه إذا كان الدفاع عن الأوقاف “تهمة” فكلنا “متهمون”.
وقال الدكتور أسعد: الأوقاف والمقابر الإسلامية جزء من تاريخنا كشعب في هه البلاد، وشواهد وجود وحياة، لذا فكلنا مجنّدون لهذا النضال العادل. وبهذه المناسبة ندعو جماهيرنا عمومًا وأهلنا في حيفا خصوصًا للتجاوب مع حملة التبرّعات لتحرير مقبرة الاستقلال.

3

4

5

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة