في ذلك المساء ماتت نفسي…

تاريخ النشر: 29/10/13 | 4:00

مساء الثّلاثاء 22.10.2013 مُرٌّ في فمي، فالخبرُ أدمى قلوبَنا قبل عيونِنا بأسفٍ بالغٍ.. وقلوبٍ مفجوعة، وألم وحزن يضربُ خلجاتنا.

تتدحرجُ الذّكرى بين زوايا العتمة، وتترقرقُ دموعُ القلبِ قبلَ العين، فلا الدّمعُ يُكَفْكِفُ آلام الرّحيل، ولا الوجعُ الضّاربُ في أعماقِ النّفسِ يُخفّفُ لوعَةَ الحسرة، ولا التّوقفُ عند محطّاتِ الرّفاقِ يجلبُ شيئاً من السّلوى.

للموتِ جلالٌ أيّها الرّاحلون، ولنا من بعدِكُم انتظارٌ في محطاتِ الألَمِ والحسرةِ تَطُول. تَمتدُّ بنا الحياةُ من بعدِكُم نَبكيكُم، ونذرِفُ الدّمعَ في وداعِكم، ونُشيّعُكم لمثواكم الأخير ونحنُ نكادُ لا نُصدّق أنّنا لن نراكَم.

تُحدثُني نفسي: مالي أراكَ جَزِعاً؟! أَلَمْ تكُن أشد تجلُداً وصبراً؟! مالي أراكَ اليومَ ضعفاً على ضعفٍ حتّى تكاد تتهاوى؟!

أجيب: أثارت فاجعة رحيلِه ومفاجأتها غصّةً في الحلق، وانحساراً لمددِ الرّفقةِ الجميلة، وانطفاء لومضَةِ نُبلٍ إنساني. فتجدينَ جسمي يمشي على الأرض، وروحي مُحلقةٌ في الفضاءِ تأبى صارخةً فُقدان "العزيز"، وأما فِكري مُشتّتٌ بين أحلام اليقظة والواقع الأليم.

تاهَ صوتي بِصَمتهِ، وانكسرت آهاتي داخل جدران قلبي، وتوارت دموعي بين جفوني فليس لها غير الله يا صاحبي من جابر…

ستبقى ذكراكَ فينا، نتنفسُها كي تُحيينا، فأنت الأخ والصّديق الغائب الحاضر…

هَول الصّدمة يُمزقني إرْباً إرْباً.. فوجدْتُ نفسي تبوحُ برثائك وتُجاهر…

أعلمُ أنّكَ لم تعُدْ تستطيعُ سماعَنا، ولكن اِعلمْ أنّ رحيلَك تَردّدَ في كلّ خاطر…

عبد الرؤوف ابو فنه صديق الفقيد ورفيق دربه

‫16 تعليقات

  1. لله ما أعطى ولله ما أخذ وما لنا إلا ان نقول لا حول ولا قوة إلا بالله ونعم الصديق الوفي انت يا ابو أمير وما لنا ولك إلا ان ندعو له بالرحمة وان يدخله ربنا فسيح جناته وان يصبر أهله وأولاده وينير دربهم ويوفقهم ان شاء الله

  2. من غزةعشيقة شفيق كبها بعد حبيبته كفركرع
    سلام لروحك الطاهرة يا عملاق الفن الفلسطينى
    سلام من حبيايبك ابناء جباليا بيت لاهيا رفح النصيرات الشجاعية
    من قال شفيق مات فهوا كاذب شفيق حى فى قلوبنا

  3. لا إلة الا اللّة محمد رسول اللّة. ولاهي هاد إحساس كل الناس يا حرام عليهم المجرمين يا حرام الاهي يشل إديهم ويلوع قلوبهم مع انو أكيد مالهومش قلوب لعني تلعنهم لعنت العني حقيرين تافهين مجرمين اللّة سصطغي فيهم حسبي الاّة ونعمة الوكيل الف رحمة ونور تنزل علية ويجعل مثواة الجنة

  4. شكرا لك ابو امير على كلماتك الرقيقة. تحدثت باسم كثيرين ما زالوا لا يجدون العزاء ولا زالوا مشتتي الفكر من هول الفاجعة. حياك الله واطال عمرك وشكر سعيك. انا لله وانا اليه راجعون.

  5. ولكل أمة أجل فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون
    صدق الله العظيم
    هاذا هو الايمان والقدر٠
    كتبت وعبرت عما فينا جمعيعا٠ فما لنا الا ان نرجو له الرحمه
    ولك يا اخي عبد من بعده طول البقاء٠

  6. كل الاحترام الك يا استاذي كلمات معبره جداً وممزقه للقلوب انا أتذكرك يا أستاذ عبد الرؤوف وانا في الابتدائيه عرفتك بطيبه قلبك وحنانك وانسانيتك ما فينا غير انو نطلبو الرحمه شكرًا على مجهودك لتفاصيل عن المرحوم اول بأول بس يا ريت حتيطو صورو اكتر وصور وهوي بلكفن الله يرحمك يا ابن بلدي والله كنا نعزك قبل وفاتك

  7. كلماتك مؤثرة جدا ولكن ما باليد حيلة وأتمنى من الخالق أن يطيل عمرك وترجع إلى المدرسة !!!!!

  8. الله يطول عمرك يا أبو أمير على الكلام الحلو والله يرحمك يا عملاق الطرب الفلسطيني (الله يشل ايدي عديم الظمير والأخلاق الله ينطكم منو الي عمل هلعملي الله يشل أيدو)

  9. طولة العمر الك خالي
    ولأهل الفقيد
    ولأهل البلد
    ولكل الي حبوه وترحموا عليه
    شفيق كبها حبيب الكل كبار وصغار
    الله يرحم ترابو ويدخله فسيح جناته
    لله ما اعطى ولله ما أخذ
    الفاتحه…

  10. والله كلام موثر يا استازنا ولا احد يصدق ما حدث لاخونا ابو السائد وتعليقا على محبى اخونا ابو السائد وسموة بشهيد الاغنية اتمنى التعديل لشهيد الوطن لانة لو حكينا ما حكينا الوطن بكل محافظاتة ومدنة وقراة يبكى دما على فراق اخونا وحبيب الملايين شفيق كبها ابو السائد تقبلة الله مع الشداء والصديققين وسلامى لكل عائلة كبها بشكل عام وعائلة الشهيد بشكل خاص وابو السائد حى بقلوبنا ودمنا

  11. كلامك معبر يا ابا الامير والله يعطيك الف عافية فمن كلماتك شعرت بهول الصدمة عليك بفقدان اعز اصدقائك رحمه الله

  12. مري عن قبري وانده باسمي بحيين عظامي وبتحرك جسمي الله يرحمك يا ملك فلسطين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة