نواب اليمين يصرخون بهستيريا طيلة خطاب عودة

تاريخ النشر: 15/06/16 | 18:50

ناقشت قبل قليل الهيئة العامة في الكنيست قانون “مواجهة الارهاب”، وخلال خطابه قال النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة: فخور بشعبي، الشعب الفلسطيني العظيم، الذي بنى دولة قبل الدولة. لقد كنت اليوم صباحًا في رام الله وككل مرة اتأثر من جديد من المؤسسات والبناء والتطوير، من مؤسسات الدولة، من المستشفيات والجامعات، من الخليل التي تضمّ أكبر نسبة متعلمين نسبة لعدد سكانها. لم يبن الشعب الفلسطيني دولة قبل الدولة وحسب، وإنما ساهم ببناء عدة دول مثل الأردن، سوريا، قطر، لبنان والكويت. ولكني فخور بشعبي بالأساس كيف أنه يصرّ على مقاومة الاحتلال.
وأضاف عودة: بدأ الوزير ليبرمان بممارسة صلاحياته ومنع محمد المدني رئيس لجنة التواصل من دخول اسرائيل، منعه لانه رجل سلام صادق، ومن هنا اؤكد بأني فخور بصداقتي الشخصية مع المدني، وبالرغم من كل محاولاتكم، سينتصر المدني مع شعبه الفلسطيني.

وبالرغم من الصراخ الهستيري لنواب اليمين ومحاولات مقاطعة النائب عودة من خلال ملاحظات عنصرية وازعاجه ومنعه عن الاستمرار بخطابه. تابع عودة قائلًا: هذا القانون يعكس حالة الهلع لوجودكم في الهزيع الأخير للاحتلال، كما كان الأمريكيون في فيتنام والفرنسيون في الجزائر، فتواصلون ارتباككم وعنصريتكم وقوانينكم لأن احتلالكم يحتضر.

ثم وجه النائب عودة حديثه للنواب من المعسكر الصهيوني وقال: هناك في قاع جهنم مكان لمن يقفون على الحياد وقت الامتحان الأخلاقي. وأنتم بدعمكم لهذا القانون يمينيون درجة ب، ساقطون في هذا الامتحان أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة