المشتركة تنظم يوما دراسيا بجامعة تل أبيب

تاريخ النشر: 15/06/16 | 16:32

بمرور سنة على المشتركة، جامعة تل ابيب تنظم يوما دراسيا حضره العشرات من الباحثين والمثقفين والسياسيين. النائب حاج يحيى في كلمته الحركة الاسلامية العمود الفقري للمشتركة، دعونا للوحدة وللقائمة الواحدة من اول يوم خضنا فيه العمل السياسي.في اليوم الدراسي الذي نظمته جامعة تل ابيب بمناسبة مرور سنة على المشتركة شارك العشرات من الباحثين والأكاديميين والسياسيين.الجلسة الاولى لليوم الدراسي ادارتها د. إيلانه قوفمن التي ضمت كل من البرفسور مصطفى كبها والدكتور نُهاد علي والبرفسور امل جمال وقد طرح المتحدثون وجهات النظر المؤيدة والمثمنة لإنجازات المشتركة ووجهة النظر الاخرى التي اشارت الى عدم جدوى قيام المشتركة حتى عدم جدوى دخول الكنيست.وتجدر الاشارة الى ان الخبراء اتفقوا على ان سنة واحدة غير كافية لتقييم عمل المشتركة.
الجلسة الثانية التي ادارتها الصحفية مقبولة نصار من اذاعة الشمس والتي ضمت كل من النائب عبد الحكيم حاج يحيى والنائب ايمن عوده والنائب جمال زحالقة والنائب اسامة السعدي.
في كلمته امام المؤتمر اوضح النائب حاج يحيى الى ضرورة استمرار المشتركة ليس فقط لتجاوز نسبة الحسم ولكن للحاجة للعمل والاداء المشترك القائمة المشتركة مطلب الجماهير، نعمل جهدنا للعمل الموحد في إطار المشتركة.يجب ان لا يغيب عن بال أحد ان مركبات المشتركة احزاب وحركات لها تاريخها النضالي والسياسي ولكل منها مرجعياته الحزبية والحركية تختلف كثيرا في عدة قضايا سواء الداخلية منها والخارجية ولكننا نجتمع على القضايا الوطنية والقضايا الاجتماعية ونعمل كمجموعة من اجل المساواة في الحقوق للمواطنين العرب والتصدي للاحتلال والظلم الواقع على ابناء شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية وغزة. نحاول دائما ان نتفهم خصوصيات بعضنا وطريقة عرضه للأمور، شكلنا 13 لجنة واوكلنا لكل نائب رئاسة لجنة بحسب اختصاصه انا كمهندس اتابع قضايا البناء والتخطيط والاسكان. الحركة الاسلامية ممثلة بحزب الوحدة العربية الذراع السياسي تعتبر العمل من خلال المشتركة استراتيجية وليس تكتيكا. هدفنا خدمة اهلنا وشعبنا والارتقاء بالخطاب الوطني والاجتماعي الى اعلى مستوى.

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة