احذر: هذه الأخطاء تدمر العلاقة مع شريكة حياتك

تاريخ النشر: 24/06/16 | 0:21

تتسبب بعض الأخطاء في العلاقة الزوجية الى تدمير العلاقة مع شريكة حياتك بشكل نهائي، عليك عزيزي الرجل أنّ تعلم أنه عليك واجبات والتزامات، حتى لا تصل العلاقة بينكما لطريق مسدود قد ينتهي بالأنفصال.

اليك بعض الأخطاء التي تدمر العلاقة الزوجية:
– إهمال الزوجة
يعتبر إهمال الزوجة من أشد وأكبر الأخطاء خطورة على الحياة الزوجية وقد يؤدي هذا لشعور الزوجة بأنها بدون أهمية وقيمة لدى زوجها، مما يؤدي الى نفور كبير بينها وبين زوجها.

– الإنعزال
يفضل بعض الرجال الإنعزال داخل المنزل عن زوجاتهم، يذهبون الى العمل ويعودون منه ويدخلون الى غرفتهم ولا يعطون الأهمية لزوجاتهم، وهذا أكبر خطأ يرتكبه الزوج بحق زوجته، اعلم عزيزي الرجل أنّ الزواج مبني على المشاركة ولابد من تفتح مجالا للحوار بينك وبين زوجتك، في شريكة حياتك.

– انتقاد الزوجة
يقوم بعض الرجال بإنتقاد زوجاتهم بمناسبة أو من دون مناسبة، مما يبني بينهما حاجزًا كبيرًا يزيد من كمية المشاكل، كما وأنّ بعض الرجال ينتقدون زوجاتهم امام الآخرين مما يُشعر الزوجة بالإهانة الكبيرة. عزيزي الرجل إذا رأيت من زوجتك ما لا يعجبك حاول التحدث معها بهدوء وعلى انفراد وبدون تجريح واحترمها واحترم مشاعرها.

– المكابرة
لا يعترف كثير من الأواج حين يخطئون بما فعلوا ولا يقرون بأخطائهم وهو ما يتسبب في حدوث شرخ عميق في علاقاتهم مع زوجاتهم ويعتقدون أن الإعتذار من شيم الضعفاء وهو أمر خاطئ كلية، حيث إنه كما يقال «الإعتراف بالحق فضيلة»، فلابد أن تتحلى بهذه الفضيلة مع زوجتك وهو أمر لن يقلل من شأنك، بل على العكس سوف يزيد من مكانتك لديها وسوف يشعرها بمدى حبك لها.

– الافتقار للأمان
لابد أن تشعر زوجتك أنها تعيش معك في حياة آمنة تماما من كل النواحي، فالأمان شعور هام للغاية بالنسبة للزوجات وخاصة الناحية المادية، فيجب عليك بذل كل طاقتك حتى تشعر زوجتك بالأمان وإذا تعرضت لمشكلة من أي نوع عليك أن تقف بجانبها فورا، فهذه الأمور من الأياء الهامة جدا لزوجتك.

– الغيرة
من أشد الأمور خطورة بين الزوجين هي مسألة الغيرة، سواء في الأمور العاطفية أو في الأمور الخاصة بنجاحها، حيث يجب عليك أن تتحكم في هذه النقطة الغاية في الخطورة، حتى لا يؤدي ذلك لنشوب الكثير من المشاكل بينكما.

– البرود العاطفي
في فترة الخطوبة تكون المشاعر في أوجها وبمجرد مرور الشهر الأول من الزواج يعتقد بعض الأزواج أن الكلمات العاطفية لا مكان لها في البيت، وهو ما يدفع الزوجة لافتعال المشاكل لاحساسها بأنها لم تعد مرغوبة للزوج، لذا عليك أن تحرص على قول الكلمات الرقيقة الرومانسية لزوجتك.

– الخيانة
الخيانة من أشد الأخطاء التي لا تغفرها أي زوجة، فالمرأة ترغب في أن يكون شريك حياتها مخلصا لها وملكا لها وحدها، حتى أن بعض السيدات يعتبرن النظرة لسيدة أخرى نوع من أنواع الخيانة، فاحرص دائما على أن تكون مخلصا لزوجتك إذا رغبت بحق في أن يستمر زواجكما.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة