آبل تعلن عن كل من Macpro الجديد ونظام التشغيل مافريكس

تاريخ النشر: 30/10/13 | 23:41

رائعة أخرى من الروائع التي كشفت عنها آبل وهي جهاز Mac Pro الجديد، والذي يعد افضل وأضخم إنتاج من آبل للأجهزة المكتبية أما عن مواصفات الجهاز فنستعرضها معكم كالتالي:

– إعادة تصميم الجهاز في شكل إسطواني جديد، مع تصغير حجمه.

– الجهاز يعمل بشريحة معالج Intel Xenon.

– يوجد معالج للرسوميات ثنائي النواة، من نوع AMD FirePro graphics يصل الى 12 جيجا بايت من معالجة GDDR5 VRAM.

– الجهاز يمكن الاتصال به من خلال وصلة من نوع Thunderbolt الجيل الثاني، والذي يمكن من نقل البيانات بسرعة خرافية.

– الجهاز تم تجميعه بالكامل في الولايات المتحدة.

– يوجد مخرجين للصوت بالجهاز.

– يوجد 4 منافذ من نوع USB الجيل الثالث.

– صوت أداء الجهاز اقل صوتا عن Mac mini.

– ذاكرة تخزينية 1 تيرا بايت.

سعر الجهاز حددته آبل أنه سيكون 2999 دولار أمريكي، وسيكون متاحا في الاسواق بداية من شهر شهر ديسمبر المقبل.

وبالتزامن مع الاجهزة، فإن النظام OS X Mavericks قد حصل هو الاخر على تحديث، ويبدو أن آبل تشمر عن ساعديها، فهي تقدم التحديث جاهزا للتحميل أيضا. وبشكل مجاني بداية من اليوم. ويحتوي تحديث النظام على تطبيق خرائط جديد متوافق مع نظام iOS. والعديد من الأدوات الاخرى مثل Finder tabs وTags. بالاضافة الى تطوير من إستهلاك البطارية ولمدة تصل الى ساعة إضافية من التصفح، وساعة ونصف أخرى إضافية عند مشاهدة الفيديو.

ويمكن للمستخدمين الحصول على تحديث التطبيق من خلال متجر تطبيقات Mac App Store. وهي مجاني حتى للمستخدمين الذين لا يزالون على نظام Snow Leopard. وبخطوة واحدة فقط.أبرز مزايا النظام الجديد، وقال إن من أفضل الميزات التي جاءت مع "آي أو إس 7" هو خدمة آيتونز راديو (iTunes Radio) التي تمتلك الآن أكثر من 20 مليون مستمع وتم عن طريقها تشغيل مليار أغنية.

قال كريج كبير نائبي رئيس قسم هندسة البرمجيات في الشركة إن الحاسبات المحمولة الخفيفة "ماك بوك آير" ستحصل على ساعة تصفح إنترنت إضافية في حال تم تثبيت الإصدار الجديد "مافريكس" (Mavericks)، كما يمكن بفضل الذواكر المضغوطة تشغيل الكثير من البرامج دون أن يتسبب ذلك في بطئ الجهاز.

وقال كريج إن الشركة تركز أيضًا على مسألة الرسوميات، ووصف النظام الجديد بالذكي حيث أنه يقوم بتخصيص مصادر النظام للرسوميات، كما أنه وبعد إضافة تقنية "أوبن سي إل"(OpenCL) إلى الرسوميات المدمجة سيساهم ذلك في تحسين أداء الأجهزة بمعدل الضعف.

وعن الجديد الذي يجلبه نظام التشغيل الذي يحمل الرقم 10.9 والخاص بأجهزة الحاسب "ماك"، ذكر كريج أنه يجلب أداءً أفضل واستهلاكًا أقل للبطارية، بالإضافة إلى منح المستخدمين القدرة على وسم والإشارة (Tag) إلى الملفات والمجلدات والمستندات.

كما يجلب النظام دعمًا أفضل لشاشات العرض المتعددة، ونسخة جديدة من برنامج (Finder) تدعم التبويبات، إلى جانب نسخة جديدة من متصفح الإنترنت "سفاري"، والعديد من الإصلاحات والتحسينات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة