كحلون: تنفيذ الخطة الإقتصادية للمجتمع العربي مجمَّدة

تاريخ النشر: 13/06/16 | 19:42

في ردّه على سؤال النائب د. يوسف جبارين (الجبهة – القائمة المشتركة)،حول الخطّة الاقتصادية الخماسية للمجتمع العربي، كشف وزير المالية موشيه كحلون (كولانو) أمام الهيئة العامة للكنيست، أنَّ الخطّة الاقتصاديَّة المخصصة للمجتمع العربي “مُجمَّدة”، مشيرًا إلى أن الميزانية الاضافيَّة على الميزانية العادية المخصصة للسلطات المحلية العربية تقف على 2.5 مليار شاقل بالخمس سنوات.
وأضاف كحلون، أن الصعوبات بتنفيذ الخطّة الاقتصادية نابعة من اصرار الحكومة، وخاصةً رئيس الوزراء، بتنفيذ تطبيق قوانين التخطيط والبناء في البلدات العربية.
وكشف الوزير كحلون، ولأول مرة، أن الميزانية الاضافية بالخطة يقف على 2.5 مليار شاقل فقط وليس على 15 مليار شاقل كما نُشر بوسائل الاعلام الاسرائيلية في الأشهر الاخيرة.
وقال النائب د. يوسف جبارين “بعد عشرات السنوات من التمييز، فانَّ الميزانيات هي حق لنا وليس منّة من الحكومة، بل أن الأرقام التي تتحدث عنها الخطّة هي عبارة عن نقطة في بحر من احتياجات المجتمع العربي الاجتماعية والاقتصادية، ويبدو أن حتى هذه النقطة يستكثرونها علينا”.
وحذَّر جبارين من تضييق الخناق على البلدات العربية ومواصلة محاصرتها اقتصاديًا وسياسيًا، الأمر الذي سيؤدي إلى تعميق التمييز تّجاه المواطنين العرب. كما وحذَّر من نيَّة مكتب رئيس الحكومة تنفيذ أوامر هدم البيوت في البلدات العربية، الأمر الذي قد يكون بمثابة اعلان حرب على الجماهير العربية.

yosefjbareen
النائب يوسف جبارين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة