اقرا قلنسوة تنظم محاضرات في التنمية البشرية

تاريخ النشر: 27/10/13 | 0:00

استمرارًا لعملهم التَّطوُّعيّ الموجه لطلاب المرحلة الثَّانويَّة وعلى مدار أسبوع، نظمت لجنة "اقرأ" المحليَّة في "قلنسوة" محاضرات في التنمية البشرية لطلاب الثانوية في مدرسة "عتيد".

وحملت المحاضرات العناوين التالية "ملك القلوب": والتي اشرف عليها الاستاذ نادر جنحاوي، تحدث خلالها عن الاتصال الفعال، وكيفية التعامل مع الناس التأثير في الآخر، واهمية تقديم التضحية للآخرين، وغرس الثقة بالنفس وان ايمانك بمعتقداتك وأفكارك يقودك الى النجاح، وضرورة تقبُّل الذات، وإحترام وجهة نظر الآخرين.

أما المحاضرة الثانية فحملت عنوان "طريقك الى النجاح" والتي كان ضيفها الاستاذ باسل اغبارية، تحدث خلالها على أن الطريق الى النجاح يبدأ عندما تكون مبادرًا، وانه يجب وضع هدف معين من اجل العمل على تحقيقة، وان الثقة بالنفس عنصر هام لتحقيق الهدف، وكذلك وجوب تحديد القدرات باستمرار.

المحاضرة الثالثة حملت عنوان "مجتمعي كيف أخدمه" قدمها الاستاذ محمد كبها، شدد خلالها أن التعاون اساس النجاح، وأن العمل التطوعي للمجتمع يبدأ من انسان مبادر، كما تطرق الى سمات الانسان المتطوع.

وقد رافق المحاضرين طلاب اكاديميون وجامعيون، عملوا على تقديم يد العون للمحاضر والعمل على الترتيب والتنسيق لطلاب الثانوية خلال المحاضرة. وتجدر الإشارة إلى أنَّ الطاقم الإداري في المدرسة وعلى رأسهم المدير عبد الحليم مرعي والمستشارة ايناس ناطور استقبلوا المحاضرين وطاقم الطُّلاب الأكاديميين بحفاوة ورحابة صدر.

وقد بانت ردود فعل ايجابية من قبل طاقم إدارة المدرسة والطّلاب، وفي الختام شكر طاقم لجنة "اقرأ" المحليَّة وعبَّروا عن مدى امتنانهم وتشجيعهم لتلك الفعَّاليَّات اللامنهجيَّة الهادفة والَّتي تضفي نوعًا من المساندة والدَّعم والتَّشجيع لطلاب الثَّانويَّة.

تشكر لجنة اقرا طاقم الادارة والمعلمين والطلاب على الاستقبال وفتح المجال لتوعية الطلاب في عرض محاضرات في التنمية البشرية والتي تساعد الطلاب في تطوير شخصياتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة