حفل تخرج الفوج الرابع بثانوية النهضة كفرقرع

تاريخ النشر: 10/06/16 | 15:47

جرى مساء الجمعة الفائت حفل تخريج الفوج الرابع في مدرسة النهضة الأهلية كفر قرع . وقد رفرفت في أجواء النهضة الغناء رايات الفرح والانجاز عاليا. لتخط على جبين الزمن بصمة واضحة من المثابرة والعزم والاصرار.تولت عرافة الحفل الطالبتان مها طارق زحالقة وحليمة مصاروة واللتان رحبتا بالحضور أجمل ترحيب، ليستهل الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاه على المسامع الطالب نديم كبها.
وفي كلمته ، استعرض الاستاذ اشرف ابراهيم صبيحات المدير العام للنهضة الرؤيا التربوية ومشاريع المدرسة وانجازاتها والتي صقلت شخصيات الطلاب وساهمت في نحت ملامح هويتهم واصالتهم. وكانت لهم روضة مشرفة نهلوا من علمها وثقافتها . كما وأكد على سعي المدرسة الدائب لصنع التوازن بين التحصيل العلمي للطلاب والتوظيف في بناء وصقل شخصياتهم وكفاءاتهم الحياتية .
وقام السيد زكريا حردان مفتش المدرسة بإلقاء كلمته على مسامع الحاضرين، وقد اثنى عل جهود المدرسة الجبارة والحثيثة لترسيخ القيم والعلم واهمية تشجيع طلابها على الانطلاق كسفراء في عالم العلم والابداع. وقد تحدث ايضا عن مسيرة التعاون التي تجمعه بالمدرسة والمساعي والجهود الدائمة لرفع مستوى التحصيل والقيم عاليا.
وفي كلمة معبرة لمندوب لجنة الاهالي قام السيد ساهر محسن بتوجيه كلمة للطلاب يحثهم فيها على طلب العلم والتميز والتحلي بالأخلاق الحسنة. وقد وجه كلمة مؤثرة ومعبرة عن فخره كاب بإنجاز ابنته وتخرجها وعن جمال العلاقة بين الاهل واولادهم ومقدار العطاء والفرحة والذي يمثل كل الاهالي بالتعبير عن مشاعرهم بإنجاز باقي الخريجين. كما اشاد بتعاون المدرسة البناء مع الاهالي في سبيل تحقيق الانجازات والتمتع بأجواء امنة ، ناجحة ومبدعة.

15

وقد حضر الاستاذ رشيد عثامنة مدير قسم المعارف كمندوب للمجلس المحلي كفر قرع والذي اثنى بدوره على اداء المدرسة وتميزها بتحصيلها وانجازها. وتحدث عن العلاقات البناءة والطيبة وسبل التعاون العديدة التي تسلكها المدرسة والمجلس المحلي في سبيل فلذات اكبادنا –طلابنا الاعزاء.
وقد تخلل الحفل وصلات فنية أدتها الفنانة الفلسطينية الملتزمة ابنة الناصرة سلام ابو آمنة حيث ترنم الجمهور على اغاني وطنية وانسانية تحاكي اوجاع الوطن ومشاعره بمرافقة العزف على العود.وقام طلاب مشروع الجوالة ممثلة عنهم الطالبة ديمة اغبارية بتقديم كلمة شكر، عرفان ، تقدير وتكريم من خلال هدية رمزية لرئيس مؤسسة النهضة للتراث والتربية البروفيسور مصطفى كبها على جهوده المتميزة وادارته الحكيمة وحرصه وتبنيه لمشروع الجوالة الذي فتح افاقا وطنية للطلاب وساهم في تصميم شخصيات قيادية تتحلى بالمعرفة والثقافة وحب الوطن. وقد تم عرض فيلم قصير يصف تجربة الجوالة الشباب ورحلاتهم للقرى المهجرة والمعالم الفلسطينية الراسخة في القلوب والعقول.

12

وفي كلمة مميزة للخريجين قامت الطالبة ألان عسلي بالحديث عن مشاعر الطلاب المختلطة بالفرح والغبطة لإنهائهم المرحلة الثانوية واستعدادهم للانطلاق نحو مستقبل مشرق، ووصف الحزن الذي يخالج صدورهم لفراق المدرسة والطاقم. ولكنه سيكون محفز ودافع لهم وبمثابة تذكرة امان في رحلة الحياة.
وقام طلاب الصفين الثاني عشر ابيض والثاني عشر برتقالي بتكريم مربيهما الاستاذين الفاضلين: سلطان اسماعيل ومهدي عثامنة. وقد اشاد الطلاب بجهود المربيين ومسيرتهما التربوية ومرافقتهما الدائمة كعائلة واحدة وكانا مثال التفاني والاخلاص في العمل. وأختتم الحفل بتوزيع الشهادات والهدايا على الطلاب والطالبات وسط إحتفاء الأهالي والضيوف وطاقم المعلمين والمعلمات. تم توزيع الشهادات بحضور الهيئة التأسيسية المتمثلة بالبروفيسور مصطفى كبها والسيد لؤي صعابنة، واللجنة الادارية المتمثلة بالسيد اشرف ابراهيم صبيحات – المدير العام للمدرسة والسيد سلطان رابح اسماعيل –مدير المرحلة الاعدادية. وقد تم الاحتفال بتنسيق واشراف المعلمة حنان محاجنة ومركز طبقة الثاني عشر الاستاذ عبد الملك مصالحة.

18

3

5

1

6

8

9

10

12

13

14

15

16

17

‫10 تعليقات

  1. الف مبروك ياسمينة الحكيم وانشاء الله تكون هذه نقطة الانطلاق نحو مستقبل زاهر

  2. بالنجاح ، وانشاء الله عقبال التخرج الاكاديمي ، فخر واعتزاز لكفر قرع ولكل فرد يبادر نحو الرقي وانجاح تلك الامسيات . الف مبروك

  3. الف مبروك يارا عسلي ان شاء الله اشوفك ب اعلى مراتب وتكوني مبسوطه 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة