زيارة النائب حاج يحيى للأسرى بسجن رامون

تاريخ النشر: 08/06/16 | 15:18

في زيارته لسجن رامون (نفحة) التقى النائب عبد الحكيم حاج يحيى الشيخ رائد صلاح واحمد سعدات ولنين الطوري من كفر قاسم وقد استمرت الزيارة زهاء أربع ساعات عرض فيها الاسرى وضع السجناء واحتياجاتهم والظلم الذي يتعرضون له من قبل ادارات السجون.
واضاف النائب حاج يحيى على سبيل المثال لا الحصر يحرم السجناء الامنيين من تخفيض الثلث من مدة محكوميتهم، ويحرم قسم منهم من الزيارات كعقوبات لهم، واخرين يحرموا من العلاج الصحي والنفسي.
كما ان ادارة السجن تحدد الصحف التي تدخل الى السجون فيحرم السجناء الامنيين العرب من بعض الصحف الصادرة في الداخل رغم انها قانونية وتوزع في كل البلاد.
وقد عرض الاسرى العقوبات الجماعية التي يتعرض لها اهاليهم من حرمانهم من الزيارة لأتفه الاسباب ففي احدى الحالات حرمت مجموعة من العائلات من الزيارة لنقاش دار بين احدى الزائرات وبين السجانين بسبب طول الانتظار امام بوابة السجن مما ادى لحرمانهم من الزيارات لمدة سنتين
والمثير للعجب ان الاسرى الامنيين لا يوزع عليهم خبز يوم الجمعة (חלות) ويوزع على باقي السجناء فيضطر الاسرى الامنيين للاحتياط على احتياجاتهم من خبز يوم الخميس.
وقد تقدم النائب حاج يحيى باستجوابات لوزير الامن الداخلي شملت موضوع الزيارات والمساواة في توزيع الطعام وعدم حرمان الاسرى من حقهم بالحصول على الصحف العربية جميعها بدون استثناء.

58

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة