ميسي ورونالدو يستعدان لخوض كلاسيكو الكبار الساخن

تاريخ النشر: 25/10/13 | 22:33

يخوض برشلونة وريال مدريد اليوم السبت مباراة القمة "الكلاسيكو" الأول بينهما هذا الموسم، وُينتظر أن تشهد أرضية الملعب عددا من المواجهات الخاصة، حيث يترقب الجميع مواجهة ليونيل ميسي أمام كريستيانو رونالدو ونيمار دا سيلفا أمام جاريث بيل والمدرب خيراردو مارتينو أمام منافسه كارلو أنشيلوتي.

ويخوض برشلونة المباراة بهدف الحفاظ على انفراده بالصدارة التي يحتلها حاليا بفارق نقطتين أمام أتلتيكو مدريد وبفارق ثلاث نقاط أمام الريال الذي يحتل المركز الثالث.

ولم يخسر برشلونة أي مباراة خلال هذا الموسم لكنه تعادل مرتين خارج ملعبه، حيث سقط في فخ التعادل السلبي مع أوساسونا بالدوري الأسباني يوم السبت الماضي ثم انتزع تعادلا صعبا 1/1 مع ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.

وفي المقابل، استأنف الريال بقيادة مديره الفني الإيطالي أنشيلوتي مسيرته هذا الموسم بانتصارين غاليين، عقب فترة التوقف بسبب جدول المباريات الدولية. وتغلب الريال على ملقة بهدفين نظيفين في الدوري الأسباني يوم السبت الماضي ثم فاز 2/1 على ضيفه يوفنتوس الإيطالي في دوري الأبطال أمس الأول الأربعاء.

ويعلق برشلونة آماله في مباراة السبت على الثنائي ميسي- نيمار، إذ ستكون هذه المباراة هي الاختبار الحقيقي الأول لهذا الثنائي في الموسم الحالي.

ويستطيع ميسي أن يتوج نفسه هدافا تاريخيا لمباريات الكلاسيكو. فقد سجل النجم الأرجنتيني حتى الآن 18 هدفا في شباك الريال ليقتسم صدارة هدافي مباريات الكلاسيكو حاليا مع الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو.

بينما ستكون المباراة السبت هي الكلاسيكو الأول للبرازيلي نيمار، الذي يسعى لتعزيز وتدعيم بدايته القوية مع برشلونة هذا الموسم من خلال تقديم عرض جيد في مواجهة المنافس التقليدي العنيد ريال مدريد.

وفي المقابل، من المؤكد أن يواصل أنشيلوتي الاعتماد على مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي لا يقاوم سواء في إنهاء الهجمات أو في صناعة الفرص لزملائه. ويأمل رونالدو في مواصلة نجاحه بمباريات الكلاسيكو حيث هز الشباك في سبع من آخر تسع مباريات أمام برشلونة ورفع رصيده إلى 12 هدفا في مباريات الكلاسيكو.

ولم يؤكد أنشيلوتي حتى الآن مصير لاعبه الويلزي جاريث بيل من المشاركة، رغم تأكيداته على أن اللاعب جاهز لخوض المباراة.

ورغم ما يبدو بأن الأرجنتيني آنخل دي ماريا ضمن مكانا لنفسه في التشكيلة الأساسية للمباراة بعد العروض الرائعة التي قدمها في مباريات الفريق الماضية، قد يكون دي ماريا هو الضحية في حال دفع أنشيلوتي بلاعبه بيل ضمن التشكيل الأساسي ليجلس دي ماريا احتياطيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة