لجنة القدس في المشتركة تجتمع مع مؤسسات المجتمع المدني

تاريخ النشر: 08/06/16 | 11:57

بدعوة من لجنة القدس في القائمة المشتركة، عُقدَ مساء اليوم الثلاثاء جلسة في مكتب كتلة القائمة المشتركة في الكنيست بحضور النواب احمد الطيبي، جمال زحالقه، يوسف جبارين واسامه سعدي، ومندوبي عدد من مؤسسات المجتمع المدني.
تم خلال الجلسة بحث العديد من القضايا التي تخص المقدسيين الذين يعانون من سياسات التضييق والخنق وتأثيرها على الأحياء الفلسطينية المقدسية.
كما وتم التداول في قضية البيوت المهددة بالهدم والاخلاء خاصة في المناطق : سلوان، مخيم شعفاط والولجة ومشكلة ربط الأحياء بالمياه وشبكة مياه الصرف الصحي، البنى التحتية والاهمال المستمر من قبل البلدية في مجال البيئة والتعليم، كما بحثت اللجنة الاعتقالات السياسية لأطفال القدس وشبابها بحجج واهية.
في نهاية الاجتماع شدد الاطراف على متابعة هذه القضايا الحارقة برلمانيا ، والاستمرار في الجولات والزيارات الميدانية التي يقوم بها نواب لجنة القدس في القائمة المشتركة.
وقال النائب احمد الطيبي رئيس اللجنة : لقد قمنا بزيارات ميدانية لاحياء في القدس وسوف نستمر بها والان نجتمع لعدد من مؤسسات المجتمع المدني وسوف نستمر بهذه الاجتماعات مع جمعيات اخرى تعنى بموضوع القدس.
شارك في الجلسة كل من السيد عز الدين السعد رئيس قسم القدس الشرقية في مركز الحوار بين الثقافات في القدس, اوشرات مندوبة عن ” عير عاميم “، نسرين عليان عن الجمعية لحقوق المواطن, الباحث الاكاديمي عيران تسيدكياهو والمحامي احمد مهنا سكرتير لجنة القدس في القائمة المشتركة.

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة