إجتماع حاج يحيى وأبو عرار مع ممثل الإتحاد الأوروبي

تاريخ النشر: 07/06/16 | 16:57

التقى النائبان عبد الحكيم حاج يحيى وطلب ابو عرار في الكنيست السكرتير الاول للاتحاد الاوروبي /قسم السياسة السيد جان فريجناج وقد طرح النائبان القضايا الساخنة التي تواجه المجتمع العربي في إسرائيل وعلى راسها قضية المسجد الاقصى المبارك وقضايا الاسكان والتخطيط والبناء وقانون المواطنة الذي يمنع لم الشمل للعائلات والخطة الاقتصادية للحكومة.
واضاف النائبان بان قضية القدس والمسجد الاقصى هي القضية المركزية التي من خلالها تفتح بوابات السلام او الحرب، هي مدينة السلام والمسجد الاقصى درة التاج ، ونؤكد المؤكد ان المسجد الاقصى المبارك حق خالص للمسلمين بجميع ترابه ومصاطبه ومصلياته .
اسرائيل تنتهك جميع الاتفاقات الدولية باعتداءاتها على المسجد الاقصى المبارك وتغيير الوضع القائم وتكذب عندما تدعي انها تحافظ على الوضع القائم. اسرائيل تسعى لفرض واقع جديد في المسجد الاقصى من خلال الممارسات الاحتلالية فقط. نحن نرفض أي تدخل من قبل الاحتلال الاسرائيلي في المسجد الاقصى ونستنكر وبشدة ايقاف العمل في بناء المرافق الصحية داخل المسجد الاقصى المبارك بين النائبان ان غول الاستيطان الذي يلتهم الاراضي الفلسطينية وهو انتهاك صارخ لحقوق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وهو العائق الرئيسي في مفاوضات السلام.

145

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة