السعودية تعلن: الإثنين أول شهر رمضان

تاريخ النشر: 05/06/16 | 19:56

أعلنت المحكمة العليا في مملكة العربيّة السعوديّة أنّ أوّل أيّام شهر رمضان سيكون يوم غد الإثنين الموافق السادس من حزيران 2016 ، فيما يكون اليوم الأحد المتمم وآخر أيّام شهر شعبان، وعليه فإنّ المسلمين سيتقبلون الشهر الفضيل يوم غد الإثنين وكلّ عام والجميع بألف خير.

كما وقد أعلنت كل من تركيا وسنغافورة وماليزيا وأندونيسيا وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا ان غدا الاثنين هو أول ايام شهر رمضان

وستتراوح فترة الصوم في فلسطين خلال شهر رمضان المبارك بين 15 ساعة و 42 دقيقة في اليوم الأول منه و15 ساعة و48 دقيقة في منتصفه و15 ساعة و54 دقيقة في نهايته. وذلك بسبب تزامن حلول شهر رمضان هذا العام مع الانقلاب الصيفي وهي الفترة التي تشهد اطول نهار واقصر ليل خلال العام.

المجلس الإسلامي للإفتاء
أعلن الدكتور مشهور فوّاز – رئيس المجلس الاسلامي للافتاء في البلاد أنّ غداً الاثنين هو الاول من شهر رمضان المبارك ، وبهذه المناسبة الكريمة يهنيء المجلس الاسلامي للافتاء الامة الاسلامية سائلا المولّى عزّ وجلّ أن يجعله شهر يمن وبركة وهلال رشد وخير وأمان وإيمان ..

rmdan

‫3 تعليقات

  1. اعاده الله على امة الاسلام بالف خير شهر التقوى والعباده والقران الذي وللاسف صار شهر الطبخات والاكلات وتنوع حلويات وطول سهرات وكثرة مسلسلات وقلة عمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة