رحلة للطالبات المتفوقات بثانوية خديجة ام الفحم

تاريخ النشر: 23/10/13 | 23:11

شاركت طالبات الحادي عشر "أ" وقسم من طالبات الحادي عشر "ب" برحلة يوم العلوم لمصنع انتل للحاسوب والبرمجيات. حيث استقبلهن مهندس الكيمياء تيسير مرزوق، وشرح للطالبات لمحة عن تأسيس انتل وكيفية تصنيع المعالج للحاسوب واستعمالاته، مع اننا نعرف ان انتل تعمل بالأساس بتصنيع رقاقات المعالجات الا ان لها نشاطات بمجال البرمجة وابتكار البرمجيات الحاسوبية.

وشاركن بأربع محطات بمعرض الزوار واجرين جولة في المصنع ورؤية مراحل تصنيع رقاقات معالجات الحاسوب، ومنها الغرفة النظيفة من الغبار والملابس الخاصة للموظفين لضمان تصنيع كامل للمعالج بعيدا عن المعيقات.

المهندس مرزوق بين ان هناك مجالات عديدة تنفتح امام المهندسين والهندسيين العرب للعمل في مجال الحاسوب واعدادهم اخذة بالازدياد.

مركز المشروع الاستاذ محمد لطفي بين لهن ان هذه الزيارة تأتي في اطار مشروع المتفوقات الذي يهدف لحثهن على التفوق بالتخصصات وعدد الوحدات والعلامات والمثابرة دون ياس وصقل شخصياتهن ليكن مبادرات ذوات ثقة بالنفس.

المحطة الثانية شملت زيارة مقر اللجنة الاولمبية الدولية في تل ابيب، حيث شاهدن برامج عن الرياضيين ونجاحهم في تخطي الصعوبات في طريقهم للفوز بإنجازات عالمية، مع تحديد اهداف واحلام يطمحون لتحقيقها وحوافز للمثابرة الاجتهاد والتركيز بالهدف المنشود. ثم شاركن باستعمال ثلاثة اجهزة تفحص قوة الانطلاق وقدرة التحمل وقوة التركيز.

الطالبات سررن جدا وعلقن على الزيارة بالقول :"بصراحة نحن لم نتوقع ان الاجهزة الصغيرة جدا والمنتجة من حبيبات الرمل الصغيرة تؤدي وظائف معقدة وكثيرة جدا وتخزن كما هائلا من المعلومات كالمخ البشري. كما اعجبنا بالنظام والترتيب الذي يحف المشروع بمركزه ومسؤولية الاداريين . نأمل بكل صدق ان يستمر مشروع المتفوقات بثانوية خديجة لفوائده المميزة".

مدير المدرسة الاستاذ محمد انيس محاميد رائد الفكرة اكد على اقوال الطالبات ومركز المشروع الاستاذ محمد لطفي قائلا :"نحن فعلا نطمح ونحرص على ان يستمر مشروع المتفوقات بثانوية خديجة لفائدته الجمة ايضا للأجيال اللاحقة ولرفع سقف وعي الطالبات وزيادة نسبة الاكاديميات بينهن".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة