بعض النصائح لمواجهة مشاكل البشرة فى فصل الشتاء

تاريخ النشر: 23/10/13 | 11:22

ماهي الا قليلا من الايام وندخل في فصل الشتاء، سوف تظهر الكثير من المشاكل في البشرة وسنقدم بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لحماية بشرتك طوال فصل الشتاء :

– أول خطوة للعناية بالبشرة الجافة: قم بإعداد بشرتك و تخلص من خلايا الجلد القديمة!

تعتبر إزالة خلايا الجلد الميت أول خطوة من خطوات تدليل البشرة. لأنه كلما كانت البشرة صافية كلما كان تأثير مرطبات البشرة أعمق وأفضل.

أحسن طريقة لإزالة الجلد الميت هي عبارة عن تقشيرها بكريمات مقشرة سواء كانت تلك الموجودة على أرفف المحلات التجارية أو تلك التي تصرف بوصفة طبية ،وأصحاب البشرة العادية أو الحساسة أو الجافة هو تقشير البشرة بلطف بكريم مقشر ذو حبيبات تقشير ناعمة.

– النصيحة الثانية

خذي حماماً دافئ يومياً على ان تكون مدة قصيرة والمياة دافئه الاستحمام يوميا بماء دافئ مهم لصحة البشرة، خاصة عند التقيد بالنصائح التالية: تجنبي الصابون القوي (يكون عادة ملونا أو معطرا أو مضادا للبكتيريا) واستخدمي الصابون اللطيف الذي لا يسبب جفاف البشرة. وضعي كريم الترطيب مباشرة بعد الاستحمام وتجفيف جسمك بالمنشفة. فمن شأن ذلك أن يساعدك على حبس الرطوبة داخل البشرة. واستخدمي كريمات الترطيب والمراهم المخصصة للجسم لا للوجه.

– النصيحة الثالثة

اعتني بيديك وأصابعك، أحد أكبر مصادر القلق في الشتاء هو جفاف اليدين وتقشر الأصابع. ويتفاقم الأمر إذا كنت تقومين بالكثير من الأعمال المنزلية التي تتطلب استخدام المياه والمواد الكيمايئة، وتذكري أن جفاف البيئة يسبب تبخر المياه بسرعة وتلاشي الرطوبة من الجلد. لذا، بعد غسل يديك، جففيهما بالمنشفة بسرعة و افعلي الشيء نفسه بجسمك بعد الاستحمام ،استخدمي كريمات اليدين عدة مرات في اليوم لحمايتهما من عناصر البيئة والاحتفاظ بالرطوبة، لأن هذه العادات البسيطة تمنع حكة الشتاء.

– النصيحة الرابعة

لا تتوقفي عن استخدام الواقي الشمسي، فالشمس لا تختفي عندما يكون الجو غائما.

عزيزتي استمري باستخدام الواقي الشمسي الذي يحتوي على عامل وقاية من الشمس ويحميك من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة، هذه خطوة مهمة في روتين العناية اليومي بالبشرة خلال الشتاء كونها تحميك من مخاطر الشيخوخة المبكرة للبشرة، ويمكنك تغيير تركيبة الواقي الشمسي واستخدام تركيبة أكثر ترطيبا خلال الشتاء ، والترطيب الإضافي لا يعني المزيد من الزيوت، فهناك العديد من التركيبات الخالية من الزيوت.

ولا تنسي ان العنياية هي طريق الجمال دائما ،وطبقي تلك النصائح السابقة لتسيري الى طريق الجمال خطوة بخطوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة