القاسم تطلق النداء الأخير لانتخابات نزيهة وبدون عنف

تاريخ النشر: 21/10/13 | 21:46

خصصت الإعلامية إيمان القاسم سليمان، برامجها " فنجان قهوة " و" كلام الساعة " في صوت اسرائيل خلال الاسبوع الذي يسبق انتخابات السلطات المحلية، لإطلاق " النداء الأخير " لكي تكون الانتخابات للمجالس والبلديات التي تجري بتاريخ 2210 في كافة انحاء البلاد ، انتخابات نزيهة وموضوعية، صادقة بعيدة عن الغش والتضليل، وأن تكون المصلحة العامة فوق المصلحة الشخصية ، تحكيم الضمير لاختيار رؤساء لديهم رؤيا واعية وقدرة على القيام بمهامهم لتحصيل الميزانيات ، وتطوير القرى والمدن العربية في مجالات البنية التحتية، التعليم، الصحة، الثقافة، البيئة، التطوير الاقتصادي والمناطق الصناعية.

وشارك في البرنامج نخبة من المحاضرين والباحثين عبروا عن استيائهم مما شهده الشارع العربي من مظاهر عنف وإساءة واعتداءات في إطار التنافس على رئاسة وعضوية السلطات المحلية، مطالبين بعدم الانجرار وراء الوعودات الفارغة، قائلين : صوتك هو مرآة لكرامتك ، احترامك لنفسك، لا تضيعه هباء ولا تمنحه لمن لا يستحقه. صوتك هو قوة تؤثر بها على ما يحدث في بلدك، واختيار من هو قادر على رفع مستوى الخدمات ، وتطوير البلد ، مع قدرات لتحصيل الميزانيات والتعامل مع المؤسسات الرسمية والوزارات لتحصيل الحقوق.

كما دعا المشاركون الى تهدئة الخواطر في يوم الانتخابات وتفادي اي شجارات او عنف، خصوصاً بين الشباب، لتكون انتخابات ديمقراطية هادئة بدون مشاحنات، وان يتم تقبّل النتيجة أياً كانت.

وشدد المشاركون على ان الهدف هو ليس فقط اختيار رئيس واعضاء وانما التعاون بين الجميع للعمل معاً . اختيار الشخص المناسب لهذا المنصب الذي يوصل المطالب الى المسؤولين ومتخذي القرارات، وان يكون قادراً على تلبية احتياجات القرية او المدينة وتقديم الحلول للقضايا والمطالب.

واختتمت ايمان القاسم متمنية ان يذكر جميع المرشحين ان الانتخابات يوم والبلد دوم، وان يكون التعامل باحترام متبادل بين الجميع في هذا اليوم، لأن " بلدي " أهم بكثير من " الكرسي" .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة