إغلاق الطريق الغربية المؤدية الى معاوية

تاريخ النشر: 21/10/13 | 7:03

تفاجأ سكان أهالي قرية معاوية ظهيرة اليوم باغلاق طريق الاحراش من الجهة الغربية لقرية معاوية وبشكل كامل، حيث وضعت كميات كبيرة من التراب بشكل هضبات صغيرة تمنع أي سيارة من المرور وبشكل كامل.

كما تم وضع حجارة من الباطون مُكعبة الشكل كُتِبَ عليها باللغة العبرية" סכנה שטח אש" "خطر منطقة اطلاق نار"، ومن خلال تواجدنا هناك بنوع الصُدفة وجدنا بعض السائقين الذين كانوا يمرون من هذه الطريق لقرية كفرقرع والقرى المجاورة، لكنهم توقفوا بعدما تفاجؤوا بوجود الطريق مغلقة بكميات التراب وبِحُفَرْ تمنع السيارات من المرور.

يُذكر أنه وقبل ما يقارب الثلاثة أشهر تم وضع " الكُركار" في هذه الطريق من أول الاحراش جانب قرية معاوية وحتى الطريق المُؤدية لقرية كفرقرع، وذلك لسهولة عبور المواطنين من هناك، ويُعتقد أن من قام بوضع الكُركار هم من أهل القرية الذين قاموا بجمع الاموال لتصليحها وسهولة المرور منها.

ولأن هذه الطريق الغربية أسهل بكثير من الطريق الرئيسية من الجهة الشرقية للقرية ولأنها أسرع للمسافر، تم العمل على وضع الكُركار وتصليحها، فعلى سبيل المثال لو كان المواطن من قرية معاوية يريد الوصول لقرية كفرقرع من الشارع الرئيسي كانت مدة سفره ما يقارب الخمس عشرة دقيقة، أما من الجهة الغربية لقرية معاوية فكانت مدة سفرهُ ما تقارب الخمس دقائق.

هذا وقد تحدث بعض المواطنين من القرية لمراسلنا قائلين:

"إن اغلاق هذه الطريق في وجه سكان القرية لهو أمر خطير ويُضيق الخناق على أهل القرية، وخاصةً أن المئات من أهالي القرية كانوا يستعملون هذه الطريق صباحاً ومساءً لسهولة الوصول الى أعمالهم.

وأردف أحد المواطنين قائلاً:"شارع وادي عارة(65) تشتد فيه الازدحامات المرورية صباحاً ومساءً ممّا يُؤخرنا صباحاً الوصول الى مكان عملنا، أمّا عند عودتنا فيكون أشد اكتظاظاً مما يُؤخرنا الوصول لبيوتنا، هذه الطريق كانت رحمة لنا فلماذا تم اغلاقها وما السبب؟"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة