أبو عرار:لو هدم بيت لعائلة يهودية لقامت الدنيا ولم تقعد

تاريخ النشر: 01/06/16 | 16:11

في خطاب للنائب طلب ابو عرار، يوم أمس الثلاثاء، أمام الهيئة العامة في الكنيست، حول عمليات الهدم التي قامت بها الة الهدم الاسرائيلية في مناطق مختلفة في النقب، ومن بينها بيت لعائلة من بير هداج، وجاء فيه:”
هناك سياسة ممنهجة ومستمرة لهدم المنازل والمباني العربية من قبل السلطات الاسرائيلية، حيث دمرت اليوم (الثلاثاء) منازل في عدة قرى في القرى العربية في النقب، ومن بين البيوت التي هدمت بيت في بير هداج ، وهي قرية معترف بها.
علما انه في القرى التي اعترف بها في الآونة الأخيرة، لا تمنح فيها تراخيص للبناء حتى اليوم، ربما عن قصد، لهدم البيوت، فاحد المنازل التي هدمت (الثلاثاء) منزل لعائلة مكونة من سبعة اشخاص، في بير هداج، حيث تركت العائلة في العراء، وتركت بلا مأوى، في الحر الحارق.
وأنا أسأل، لو كانت هذه العائلة عائلة اليهود، ماذا كنتم ستفعلون؟ هل ستوافقون على ترك أسرة مكونة من سبعة اشخاص من اليهود بدون مأوى، وبدون بديل؟ هل هذه دولة ديمقراطية؟ من العار أن توصف هذه الدولة بالديمقراطية! وهي تقوم بأفعال من هذا القبيل، وغيرها من تعد على حقوق الانسان.
فأين قيمة الانسان التي تتفاخرون بها؟ يجب ان تكون كرامة الإنسان هي القيمة العليا في هذه البلاد لأنها تدعي الديمقراطية، ولكن نرى التفرقة العنصرية”.
وتجدر الاشارة الى ان الة الهدم الاسرائيلية هدمت مئات البيوت والمنازل العربية، وتترك الاهل في العراء، وتخطط السلطات مستوطنات لليهود على انقاض القرى العربية، مثل ام الحيران، والزرنوق، وان القرى العربية غير المعترف بها تفتقر بشكل مقصود لكل الخدمات الاساسية.

abo3rar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة