مؤسسة القدس للتنمية توزع مساعدات وطرود غذائية بالاضحى

تاريخ النشر: 21/10/13 | 7:00

وزعت مؤسسة القدس للتنمية قبيل عيد الاضحى المبارك وخلال الايام الأخيرة نحو 500 طرد غذائي على العائلات المقدسية الفقيرة كمساعدة طارئة للأسر التي تعاني من أوضاع اقتصادية صعبة في المدينة المقدسة ، وذلك بدعم من "جمعية ميراثنا التركية" لمدينة القدس .

هذا وتقدم مؤسسة القدس للتنمية في كل عام عدد كبير من الطرود الغذائية التي تشمل المواد الاساسية للأسر مثل الارز والسكر والطحين والحبوب والمعلبات والزيوت ومواد اخرى وذلك ضمن مشاريع المؤسسة القائمة على دعم الاسر المقدسية داخل البلدة القديمة وفي ضواحي القدس المختلفة ، وحرصت المؤسسة على عدم وجود أي منتوج اسرائيلي ضمن هذه السلة حيت ثم التركيز على المنتجات الفلسطينية أوالتركية .

ويذكر ان مؤسسة القدس للتنمية تسعى من خلال المشاريع التي تنفذها في المدينة المقدسة ، إلى دعم الأسر الفقيرة وسد احتياجاتها من المواد الغذائية في ظل الاحوال الصعبة التي تعيشها المدينة وخصوصا أن سلطات الاحتلال تعمل على تفريغ المدينة وتهويدها وطرد السكان من خلال المشاريع الاستيطانية التي تقوم بها في أنحاء المدينة ، إضافة الى الاوضاع الاقتصادية غير مسبوقة في القدس والتي حولت عدد كبير جدا من السكان الى ما دون خط الفقر، كما وقامت مؤسسة القدس للتنمية بتوزيع مساعدات مالية للايتام في القدس بدعم من "جمعية التضامن مع القدس التركية" بقيمة 5800 يويرو .

وقال الاستاذ احمد جبارين رئيس مؤسسة القدس للتنمية " إن هذه الخطوة جاءت نتيجة الخناق الاقتصادي وضنك المعيشة وسياسة الافقار التي تفرضها سلطات الاحتلال على المقدسيين في القدس ، وقد اخترنا توقيت هذه الحملة بالتزامن مع عيد الاضحى المبارك حتى تكون هذه السلة الغذائية عبارة عن هدية متواضعة نقدمها لاهلنا في القدس حتى تدخل السرور والبهجة الى قلوبهم عشية العيد ".

وشكر رئيس المؤسسة الجهود الكبيرة التي تقوم بها "جمعية ميراثنا التركية" و"جمعية التضامن مع القدس التركية" ، من خلال دعم المجتمع المقدسي بالاحتياجات الحياتية الاساسية ، على ما قدموه من معونات لمئات العائلات المقدسية وسأل الله تعالى ان يجعله في ميزان حسناتهم . وأشار الى أنهم حرصوا في توزيع الطرود على أحياء البلدة القديمة بالاضافة الى قرية برج النواطير ( النبي صموئيل) وصور باهر والشيخ جراح وأحياء اخرى .

وتقول هبة سعد من القدس وهي مستفيدة من الطرود الغذائية ان لهذه الحملة وقع كبير على العائلة المقدسية المحتاجة ليس فقط من الجانب المادي انما النفسي والمعنوي أيضا كونها تساهم في إعانة أرباب المنزل على تقديم أي شيء جديد لابنائهم خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة . وشكرت ماجدة بركات وهي من قرية برج النواطير ( النبي صموئيل) مؤسسة القدس للتنمية على هذا العمل الجبار الذي ادخل السرور الى جميع بيوت القرية حسب قولها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة