ورشة "نموذج الأمم المتحدة" بمدرسة القاسمي الأهلية

تاريخ النشر: 21/10/13 | 3:55

نظمت مدرسة القاسمي الأهلية في باقة الغربية ورشة عمل مميزة عن مشروع نموذج الأمم المتحدة من ثايمن قطر وبيست ديليجت THIMUN Qatar & Best Delegate وذلك أثناء زيارة السيدة ليزا مارتين للمدرسة وهي المديرة والمؤسسة المشاركة لنموذج برنامج الأمم المتحدة عبر الانترنت حيث قامت بزيارة المدرسة سوية مع السيد راين فيلينويلا وهو المؤسس المشارك لشركة أفضل مندوب، وهي شركة للتعليم ومقرها الولايات المتحدة وتتخصص في نموذج موارد الأمم المتحدة، التدريب، والاستشارات.

شارك بورشة العمل سبعة عشر طالبا بمرافقة وارشاد معلمة اللغه الانجليزية نهاية بيادسه, حيث تعلم الطلاب كيفية كتابة خطابات افتتاحية بطريقة نموذج الأمم المتحدة وقدم كل طالب الخطاب الذي حضره أمام كل الصف, وشارك راين بلمحة عامة عن الأمم المتحدة وعلّم تقنيات البحث, من ثم قاموا بعمل مؤتمر نموذج أمم متحدة مصغر لمدة نصف ساعة, بحيث فهم الطلاب ما هو مشروع نموذج الأمم المتحدة وكيفية المناقشة والفكرة من وراء المشروع. يذكر أن هذا التعاون تم بعد أن التقت خريجة المدرسة الطالبة سلام قعدان بالسيدة ليزا مارتين والسيد راين فيلينويلا أثناء انعقاد مؤتمر قطر للقيادة الذي جرى مؤخرا حيث قامت سلام بدعوتهم للمدرسة لتقديم عرض عن مشروع نموذج الامم المتحدة. في نهاية الورشه عبر الضيفان عن امتنانهما العميق للمدرسة طلابا ومعلمين واداره على حسن الاستقبال وعلى حسن تنظيم الورشه وأشادا بمستواها العالي.

Ryan Villanueva, Yale University

راين فيلينويلا:. وقد حضر ريان 120 + مؤتمرات MUN على مدى السنوات ال 12 الماضية، بدءا كطالب مدرسة ثانوية في جنوب كاليفورنيا. وبعد تخرجه من جامعة ييل، عمل راين في بنك جولدمان ساكس خلال الأزمة المالية, بعد ذلك بعامين، قرر راين مغادرة وول ستريت وبدء شركة أفضل مندوب.

اليوم، راين يزور المؤتمرات والمدارس في جميع أنحاء العالم لمساعدة الطلاب والمعلمين في نموذج الأمم المتحدة.

Lisa Martin

ليزا مارتن: المديره والمؤسسه المشاركه لنموذج برنامج الأمم المتحدة عبر الإنترنت (OMUN)، وتشرف حاليا على مبادرات المدرسة المتوسطة، والمدرسة الثانوية والمستوى الجامعي. معلمة لمدة عشرين سنة مع خبرة واسعة MUN وتطوير البرامج، ليزا تشرف حاليا على إطلاق العديد من برامج مناقشة وطنية واسعة باستخدام منصة على شبكة الإنترنت، وهي تدّرس حاليا MUN والتاريخ في المدرسة الأميركية في عمان، الأردن.

تعليق واحد

  1. كل الاحترام لمثل هذه المدرسة التي اعتز بوجودها وبانني كنت جزءا منها وساتذكر احلى الايام والذكريات مع طلابها وطاقمها ومديرها لكم مني كل التقدير وساصل الى اعلى المراتب وانا اتذكر المرحلة التي قضيتها في امي مدرستي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة