اكبر الاخطاء في العلاقة الزوجية

تاريخ النشر: 20/10/13 | 0:52

يبدا الازواج حياتهم وهم يعتقدون ان حياتهم مثالية سطحية وردية خالية من المشاكل والعقد…وهذه بالطبع نظرة غير واقعية ، فالحياة الزوجية حياة متكاملة لا تخلو بعض الاحيان من المشاكل ونقدم في هذا الموضوع اكبر الاخطاء التي يمكن ان يواجهها الازواج في حياتهم الزوجية والتى تدمر حياتهم لكي نلفت الانتباه اليها قبل تدارك الوقت..

فدعونا نستعرض اكبر الاخطاء في العلاقة الزوجية لتجنبها من قبل الزوج والزوجة على حد سواء:

عدم الاحترام :على الزوجين الانتباه الى عدم الشتم ،او التحدث عن الطرف الأخر بشكل سيء امام الأخرين ويجب التركيز على ذكر كلمات الشكر والتقدير المتبادل.

اخراج سر البيوت: اذا ما وقع خلاف بين الزوجين سرعان ما تتوجه بعض الزوجات الى نقل الاخبار الى اهلها او صديقاتها وتكون في حالة غضب وثوران فتسرد ما في جعبتها من اسرار حياتها الزوجية …فعزيزيتي الزوجة لا تكثري الشكوي لغير الله.

هجر احد الازواج لفراش الزوجية: خاصة بعض الزوجات يجب ان لا تستخدمها طريقة للضغط على ازواجهن ليأتي اليهن راضحا معتذرا وتمر الايام وكل واحد منهم ينام في غرفة منتظرا الطرف الاخر يأتي معتذرا.

الازعاج: يشمل هذا التصرف بعض العادات السيئة التى قد يفعلها احد الازواج ،مثلا التأخر في العودة الى المنزل او انتقاد كل ما تقوم به الزوجة من اعمال، او الطمع والانانية والمصيبة انك تعلم ان هذا يزعج الطرف الاخر وتستمر بالقيام به.

ترك الزوجة لبيتها: تلجأ بعض الزوجات لترك بيتها الزوجية بمجرد خلاف بسيط بينها وبين زوجها وتجمع حاجياتها وتتجه لبيت اهلها ، ظننا منها ان هذا الفعل يؤدب زوجها وياتي راضخا ،ولكن هذا العمل عزيزتي ينفر زوجك من منزله ويستصغر عقلك ويقلل من احترامه لك.

كثرة طلب الطلاق: هذه احدى الوسائل الخطيرة التى تلجأ اليها بعض الزوجات اثناء الخلافات الزوجية …فهذا الاسلوب الخاطئ يهدد كيان الاسرة ويحكم عليها بالفشل ،فقد تأخذ الحمية الزوج ويطلق زوجته فتكون الزوجة قد تسببت في تمزيق الاسرة واحداث شرخ فيها وانهاء علاقتهم الزوجية في لحظة تهور وطيش.

عزيزي الزوجة والزوجة كلمة اعتذار ولحظة صلح وعفو وتغاضي عن صغائر الامور افضل من العناد والخصام..

احسنو التعامل في العلاقات الزوجية…ودمتم بافضل حال…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة