مركز الباشا العلمي ينفي تهديد الثعالب بجنين

تاريخ النشر: 27/05/16 | 13:00

نفى رئيس بلدية جنين راغب الحاج حسن والدكتور وليد باشا مدير مركز الباشا العلمي للدراسات ما تناقلته بعض وكالات الانباء عن وجود اي تهديد للمواطنين في مدينة جنين من الثعالب.
وقال دكتور باشا في تصريح صحفي مع الحاج حسن وصل “صبا اف ام” بان الثعالب متواجدة باعداد محدودة في المناطق الحرجية والبرية في محافظة جنين وهو طبيعي ومن المنظومة البيئية الطبيعية للمنطقة وليس دخيلا مبينا بان غذاء الثعلب يتكون من القوارض والطيور البرية وبعض الاحيان ما يتوفر له من طيور داجنة مع العلم بانه خجول ويبتعد عن مناطق السكن ولا يمكن ان يهاجم الانسان.
وطالب الباشا بتوخي الحذر في نشر المعلومات عبر الصحافة لما قد يؤدي الى ضرر بيئي كبير فيما اكد الطرفان في التصريح الصحفي على ان المشكلة الحقيقية هي الكلاب الضالة والتي سيتم معاجتها قريبا بالتعاون بينهما.
جاء ذلك خلال لقاء جمعهما تم خلاله الاعلان عن اتفاق بين بلدية جنين ومركز الباشا العلمي للدراسات والابحاث لاستضافة المركز واقامة حديقة بيئية في مشتل البلدية تضم حديقة مائية ومركز استقطاب للطيور بالاضافة الى حديقة فراش وزواحف ومركز للكائنات المصابة.
واوضح الحج حسن بان هذا الاتفاق ياتي من رؤية البلدية في خدمة المجتمع المحلي ورفع الوعي البيئي لديهم.
بدوره شكر د. الباشا رئيس بلدية حنين واعضاء المجلس البلدي على لفتتهم الكريمة باستضافة المركز واقامة مركز للدراسات البيئية في سهل مرج ابن عامر واكد على دور مركز الباشا العلمي في توثيق ودراسة التنوع الحيوي في شمال الوطن خصوصا وفلسطين عموما.

من رامي دعيبس

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة