الإحتفال بعيد الأضحى بإعدادية جسر الزرقاء

تاريخ النشر: 18/10/13 | 6:11

باجواء من الفرح والسرور وكما يقام في كل عام اقيمت فعاليات دينية وتربوية بمناسبة عيد الاضحى المبارك في اعدادية جسر الزرقاء، حيث شارك طلاب وطالبات الاعدادية من السوابع حتى التواسع في عدة فعايات منها: حضور محاضرات تثقيفية وعروض محوسبة عن اهمية موسم الحج وكيفية اداء المناسك.

كما تضمنت الفعاليات بناء خطة تعليمية شاملة لهذا الموسم الشريف، فقد تعاونت الطواقم التدريسية جمعاء مع طاقم التربية الاجتماعية وادارة المدرسة من اجل تنفيذ هذه الخطة الشاملة، حيث تم تمرير مواد تعليمية خاصة بموسم الحج وعيد الاضحى على مدار اسبوعين، ومن ذلك تدريس المادة العلمية على جميع المستويات والمواضيع التعليمية وليس فقط كما هو معتاد في المدارس عادة، فقد تم جمع هذه المواد وتوزيعها على مدرسي اللغات العربية والعبرية والانجليزية، وتمرير مواد علمية عن الحج في دروس العلوم والرياضيات والتاريخ والجغرافيا والمدنيات، وهكذا تضافرت كل الهيئات التدريسية على تمرير المواد التعليمية بالاضافة الى الفعاليات اللامنهجية التي شارك فيها الطلاب في احتفال كبير تم الاعداد له وتنفيذه في طابور الصباح نظرا للظروف الجوية الحارة بعد الدوام.

وكان ضمن الاحتفال كلمات طلابية شعرية ونثرية باروع ما يكون من الابداع والمنافسة الادبية والتعبير الانشائي، ثم قام مدير المدرسة الاستاذ شادي عماش بالقاء كلمته مهنئا الجميع بالعيد ومعبرا عن بهجته لسماع هؤلاء الطلاب المبدعين، وقد تم خلال اليوم الاخير من هذه الحملة التوعوية توزيع نشرات خاصة وفعاليات تربوية ومع دخول كل مرب لصفه قام برسم رسمة على لوحة من الكرتون معبرين عما يحمل عيد الاضحى المبارك من معان.

هذا وتخلل اليوم مباراة كرة قدم ودية بين فريق طلاب المدرسة وفريق من المعلمين، وقد سارت المباراة على اروع ما يكون من المرح والتقارب والود ما بين الطالب والمعلم، حيث اتسمت هذه المباراة بروح الفرح والبهجة والسرور.

ومن الجدير بالذكر أن مدير المدرسة الاعدادية الاستاذ شادي عماش، والهيئة التدريسية أبدوا شكرهم وتقديرهم من تفاعل الطلاب الذين ساهموا في انجاح هذه الفعاليات مجتمعة. وقد اشارت عماش الى التنويع الدائم للفعاليات الاجتماعية لكل مناسبة ومناسبة، وذلك من اجل التجدد الدائم وعدم الملل والرتابة فيما يقدم للطلاب لا سيما في هذه المرحلة العمرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة